افضل طرق رحلات في أمريكا

نظرا لاتساع مساحة أمريكا فهي تتسم ببيئة متنوعة متعددة الأشكال ، إذ تضم الكثير من الجبال ، والأنهار والشلالات ، كما تنتشر على أراضيها الغابات الخضراء الكثيفة ، مع جبال جليدية ناصعة البياض ، وسواحل البحار والمحيطات الطويلة ، لذا فإن التنقل والسفر البري داخلها وبين ولاياتها يعد سفرا طويلا قد يمتد لساعات وأيام ، ولكن مع التقدم في وسائل المواصلات وشق الطرق السريعة هناك أصبح السفر مغامرة ممتعة يقبل عليها الكثيرين ، ومن أفضل تلك الطرق السريعة ما نسافر خلالها في رحلتنا اليوم .


افضل طرق رحلات في أمريكا :



1. طريق المحيط الهادي السريع (1) (Highway Pacific (1 :

وهو يصل بين كاليفورنيا ، وأورييغون ، وواشنطن ، وهو من أجمل الطرق ذات المناظر الطبيعية المطلة على مياه المحيط الجميلة ، والتي تحيط به الجبال الساحلية المرتفعة ، والتي تمتد على طول الطريق من مدينة سانتا باربارا ، وحتى تصل للحدود الكندية ، وهو طريق متعرج يضم كثير من المنعطفات المثيرة .


طريق المحيط الهادي السريع (1)


2. طريق (12) بولاية يوتا Highway (12) Utah :

وهو من أجمل الطرق حول العالم ، إذ يمتد على طول حديقة كابيتول ريف الوطنية ، حتى يصل لحديقة برايس كانيون الوطنية بطريق يبلغ 124 ميل ، وجبال خضراء وغابات كثيفة ، مع سلسلة من التلال الضيقة بطول أخاديد حمراء في مدينة إيسكالانتي ، وحدائق برايس كانيون الوطنية .


طريق (12) بولاية يوتا


3. طريق (112) كاناكماجيوس Highway (112) Kancamagus :

ويقع شمال ولاية نيوهامبشير بمسافة 34.5 ميل ، وهو طريق ممتع يطل على مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة والمتنوعة ، إذ يتمتع المسافر على هذا الطريق بمناظر شلالات روكي جورج المطلة على نهر سويفت Swift ، والذي يقطعه مدينة كامبتون الساحرة عند الجنوب .


طريق (112) كاناكماجيوس


4. الطريق السريع إلى تاوس في نيومكسيكو Highway to Taos in New Mexico :

والذي يعد السفر خلاله رحلة متنوعة الاطلالات ، إذ يمر الطريق بعدة أماكن مختلفة الطابع تبدأ بالمستعمرات الأسبانية السابقة سانتا في Santa Fe وتاوس ، ثم قرية الهنود الحمر Pueblos ، بالإضافة للمناظر الطبيعية المختلفة بين الصحاري والمروج الخضراء .


الطريق السريع إلى تاوس في نيومكسيكو


5. طريق بيرتوث Beartooth Highway :

وهو طريق متعرج يين الصخور يبدأ في المرور من شمال يلوستون بالقرب من مدينة كوكي Cooke ، ليمر بحديقة Absaroka-Beartooth الوطنية ، حتى يصل مديمة ريد لودج بولاية مونتانا .


طريق بيرتوث


6. طريق ديلاواير واتر جاب Delaware Water Gap Highway :

وهو طريق سريع ينطلق من ولاية بنسلفانيا ليصل نيوجيرسي ، والذي يمتد على طول نهر ديلاوير والذي يعد أكبر نهر بالساحل الأطلسي في الولايات المتحدة الأمريكية ، مع ساحلي النهر الخضراء العشبية .


طريق ديلاواير واتر جاب


7. طريق ولاية نبراسكا السريع Nebraska Highway :

وهو طريق يتفرع لجزئين حيث يبدأ الفرع الأول من حدود ولاية داكوتا الجنوبية ، وينتهي بجنوب شرق الجزيرة الكبرى ، أما الجزء الشرقي والذي يبدأ من لينكولن لينتهي عند حدود ولاية ايوا ، ويبلغ طول هذا الطريق 200 ميل ، وهو طريق شيق يشرف على المناظر الريفية الممتدة وسط التلال الرملية ، مع مساحات زراعية واسعة تخترقها مجموعة من الأنهار المتعرجة .


طريق ولاية نبراسكا السريع


8. طريق 6 في شبه جزيرة كيب كود Cape Cod semi-Island highway 6 :

طريق يقطع مسافة 117 ميل على جانبي الكثبان الرملية المرتفعة ، والعديد من الغابات الكثيفة ، والمناظر الساحلية للشواطئ المرافقة بطول الطريق جنوب شرق ولاية ماساتشوستس .


طريق 6 في شبه جزيرة كيب كود


9. طريق الشمس The Sun Way :

من أكثر الطرق السريعة الممتعة للرحلات في أمريكا ، فهو يتمتع بمناظر طبيعية ساحرة عبر الطريق لولاية مونتانا ، وهو يخترق حديقة جلاسير الوطنية التي تضم الطبيعة البيئية المتنوعة من جبال وصخور وقمم جبلية ناصعة البياض .


طريق الشمس


10. طريق تايل أوف دراجون Tail Of Dragon Way :

طريق شهير للممارسة سباقات السيارات الرياضية والدراجات النارية ، وهو يمتد في مدينة تينيسي بولاية كارولينا الشمالية ، ولكنه طريق خطر يلزم توخي الحذر عند القيادة عليه لكثرة المنعطفات المنتشرة خلاله .


طريق تايل أوف دراجون


ملاحظة :

الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .