طريقة تغير أو اضافة اللغة على الكيبورد .. Keyboard

في بعض االاوقات نقوم بتعلم للغة جديدة ونريد االكتابة بها على أجهزة الكمبيوتر , أو نقوم باستعمال جهاز كمبيوتر جديد وليس به اللغة العربية أو الإنجليزية ونحتاج اضفاتها هذه اللغة للكتابة بها واستعملها , وعليه نقدم في هذا المقال شرح إضافة أو تغير اللغة على لوحة المفاتيح (Keyboard) الخاصة بالكمبيوتر .


Add to change the language of the computer keyboard



شرح تغيير أو إضافة اللغة على (Keyboard) :



1- الدخول على قائمة البدء (start) .

2- ثم اختيار خيار لوحة التحكم (control panel) وفتحها وهي تحتوي على العديد من الأعدادات الخاصة بأداء التحكم بالكمبيوتر.

3- نقوم بالبحث على خيار اللغة والاعدادت الاقليمية (Language and Regional Options) .

4- بعد الضغط على خيار اللغة والاعدادات الاقليمية يتفتح نافذة تبويب اللغة .

5- نقوم بالنقر على تبويب اللغات (languages) فنجد قسم النصوص وطرق ادخال النص (Text services and input methods) , وبه خيار يسمى التفاصيل (details) .

6- نقوم بالضغط على خيار اتفاصيل مما يؤدي الى فتح نافذة لغة الادخال الافتراضية (Default Input Language) ويوجد تحتها خيار الخدمات المثبتة (Installed Services) نقوم بفتحها .

7- ثم نجد قائمة بها لوحات مفاتيح للغات المتاحة على الجهاز , نقوم باختيار اللغة التي نرغب في اضافتها على لوحة المفاتيح ثم نقوم بالضغط على أضافة (Add) ,

8- يمكن من خلال نفس هذه النافذة إزالة اللغة التي تكون مسجلة سابقا ولا تريد ان تستخدمها مرة ثانيةبعد الضغط عليها ثم النقر على خيار إزالة (remove) .

9- بغد ذلك سيطلب منك تأكيد ما تم تغيره من اعدادت تحكم المستخدم وقبول تثبيته على لوحة المفاتيح للتأكيد نقوم بالضغط على موافق (Apply) و (ok) .

10- ثم سيتك غلق تلك النافذة وتفتح نافذة خاصة بالاعدادات (settings ) نقوم بالضغط على موافق (ok) ليتم حفظ كافة التعديلات السابقة .

11- بعد النتهاء من الخطوات السابقة نذهب الى اسفل الشاشة من جهة اليمن الى مربع اللغات ونجد رمز اللغة الإنجليزية (EN) نقوم بفتحه لنجد اللغة التي تم اضفاتها ننقر عليها ونقوم بتجربة اللغة الجديدة .