ماذا يحصل في قطر

ماذا يحصل في قطر، رغم الأمن والأمان والاستقرار الذي يعم دولة قطر وتوفير حياة كريمة لمواطنيها والحرص الدائم على رفع مستواها الاقتصادي والمادي والتجاري والاجتماعي إلا أنها تعرضت لبعض الأحداث المختلفة بسبب محاولة زعزعة البلاد وبث روح الفرقة والعصبية القبلية التي جعلت البلاد تتجه لمنحى آخر، والسؤال الذي يكثر البحث عنه حول دولة قطر هو ماذا يحصل في قطر ؟

ماذا يحصل في قطر؟

أدى صدور بعض القرارات من تغير شروط الترشح لانتخابات مجلس الشورى لإثارة الجدل الكبير في صفوف المواطنين القطريين وانتشار احتجاجات كبيرة مما أدى لانتشار بعض التغريدات المعارضة لقانون الانتخاب لحصول أول انتخابات تشريعية فيها حيث تم اصدار قرار بإجرائها خلال شهر أكتوبر.

 والأمر الأكثر سبباً في اندلاع المظاهرات هو ما قام به أمير قطر تميم بن حمد آلا ثاني بفعله من المصادقة على قانون جديد ينص على أنه من يحق له الانتخاب هو من يحمل الجنسية القطرية الاصلية ومن كان أهله قطريين الأصل وبشرط ألا يقل عمره عن 18 عاماً، وبأن المرشح ايضاً قطري الأصل وألا يقل عمره عن ثلاثين عاماً.

كل هذا دفع أناس من قبيلة آل مرة لنشر بعض الفيديوهات والتي يصدر فيها اعتراض على القانون هذا ووصفوه بأن قانون تعسفي حيث يمنعهم من حريتهم في الترشح واندلاع المظاهرات والاحتجاجات.