طائرة اسرع من الصوت فطحل

طائرة اسرع من الصوت فطحل، تطبيق كلمات السر وتطبيق وصلة وفطحل وغيره من الألعاب التي تفيد المستخدم وتعمل على استحضار الذاكرة ونشاط الذهن بعد الركود، بالإضافة إلى تفعيل حس الألعاب الثقافية المستفاد منها وحفظ المعلومات بالطريقة المناسبة التي قد لا تنسى حتى بعد فترة طويلة، وتحتل الألغاز والأحاجي مكانة في تفاعل منصات التواصل الاجتماعي وذلك بسبب تزايد اللعب على تطبيقات الألعاب

طائرة اسرع من الصوت فطحل

هي طائرة (كونكورد): هي طائرة ركاب بريطانية فرنسية تعمل بالطاقة التوربينية الأسرع من الصوت التي تم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. كان لديها سرعة قصوى أكثر من ضعف سرعة الصوت، (1354 ميلا في الساعة أو 2180 كم / ساعة على ارتفاع كروز)، مع مقاعد L92 إلى 128 راكبا. دخلت الكونكورد الخدمة لأول مرة في عام 1969 في عام 1976 وتعمل لمدة 27 عاما. وهي واحدة من اثنين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت .والآخر هو توبوليف روسية الصنع، أواخر السبعيمات.

تم تطوير وتصنيع الكونكورد بشكل مشترك من قبل سود للطيران (في وقت لاحق) وشركة الطائرات البريطانية (BAC) بموجب معاهدة أنجلو فرنسية. وتم بناء 20 طائرة، بما في ذلك ستة نماذج أولية وطائرات تطوير. وكانت الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية البريطانية شركات الطيران الوحيدة لشراء وتسيير الكونكورد. وقد استخدم الطائرة بشكل رئيسي ركاب أثرياء يستطيعون دفع ثمن باهظ مقابل سرعة الطائرة وخدمتها الفاخرة. على سبيل المثال، في عام 1997، كان سعر تذكرة ذهابا وإيابا من نيويورك إلى لندن 7995 دولارا (أي ما يعادل 12900 دولار في عام 2020)، أكثر من 30 ضعف تكلفة أرخص خيار للطيران في هذا الطريق.