افضل مؤسسات الرعاية الصحية الخيرية في العالم

هناك الكثير من المؤسسات الخيرية في العالم لمساعدة الفقراء و الضعفاء خاصة في مجال الرعاية الصحية ، و هذه المؤسسات تعمل مع سكان الريف و الفقراء المتضررين ، و في مقالنا اليوم سنذكر لحضراتكم أفضل مؤسسات الرعاية الصحية الخيرية في العالم .


افضل مؤسسات الرعاية الصحية الخيرية في العالم :

مؤسسة بيل و ميليندا جيتس the bill &melinda gates :

و

بيل جيتس

أحد أغنياء العالم هو مؤسس هذا المعهد ، و هي أغنى مؤسسة في العالم ، و تعمل المؤسسة على المساعدة للتخلص من الفقر و الجوع ، و هي تحاول منع الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية و الإيدز و الملاريا و السل ، و تعمل أيضا على حماية صحة الأم و الأطفال ، و هي تنفق أكثر من 14.7 مليار كل عام ، و هي لها أدوار خيرية رائعة بين كل المؤسسات الخيرية في العالم .


مؤسسة بيل و ميليندا جيتس the bill &melinda gates


ويلكوم ترست the welcome trust :

و ويلكوم ترست هي أكبر مؤسسة خيرية للأبحاث الطبية في العالم ، و التبرع السنوي لهذه الجمعية الخيرية هو 22 مليار دولار تنفق لمواجهة التحديات الصحية الخمسة ، علم الوراثة و علم الجينوم و فهم الدماغ و مكافحة الأمراض المعدية و مكافحة الأمراض المزمنة و ربط البيئة مع التغذية و

الصحة

.


ويلكوم ترست the welcome trust


أميريكيرز americares :

و أميريكيرز هي مؤسسة خيرية دولية ، توفر أدوية للطوارئ و الإمدادات الطبية و العلاجات لمناطق الكوارث . و هي تخصص 98٪ من نفقاتها كاملة لبرامج الدعم و الإغاثة . و منذ إنشائها في عام 1982 أعطت أكثر من 10 مليار دولار في 147 دولة .


أميريكيرز


اليونيسيف unicef :

و الإسم الكامل لهذه المؤسسة هي صندوق الأمم المتحدة للأطفال ، و التي تأسست في عام 1946 لتوفير الغذاء و المأوى للأطفال ، و الآن هي واحدة من المؤسسات الخيرية الرائدة في العالم ، و هي أكبر مشتر للناموسيات المعالجة بمبيدات الحشرات و التي تعطي مجانا للحكومات في البلدان التي تعاني من إنتشار الملاريا ، و الدخل السنوي لها 3.6 مليار دولار .


اليونيسيف unicef


الصليب الأحمر the red cross :

و هو المنظمة المظلة ل186 من الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر ، و هو لديه 97 مليون من الأعضاء المتطوعين ، و التبرع السنوي هو 1.3 مليار . و قد فاز الصليب الأحمر بجوائز نوبل للسلام في 1917 ، 1944 و 1973 .


الصليب الأحمر the red cross


تغذية الأطفال feed the children :

و هي مؤسسة دولية أمريكية ، و الغرض من هذا العمل الخيري هو إعطاء الغذاء و الدواء و الملابس للأطفال و أسرهم الذين يعانون من الفقر و المجاعة و الكوارث و النزاعات ، و التبرع السنوي 808،000،000 دولار .


تغذية الأطفال feed the children


الأدوية سان فرونتيرز medicines san frontieres :

و هي توفر الإغاثة الطبية في حالات الطوارئ و الرعاية لأكثر من 60 دولة نامية في مختلف أنحاء العالم ، كما أنها تعمل بالشراكة مع السلطات الصحية ، و في عام 2010 أنفقت المنظمة 666،000،000 € على رسالتها الإجتماعية .


الأدوية سان فرونتيرز medicines san frontieres


أبحاث السرطان في بريطانيا cancer research uk :

و هي مزيج من إثنين من الجمعيات الخيرية حملة أبحاث السرطان و أبحاث السرطان الإمبراطوري ، و هي من أكبر المؤسسات الخيرية المستقلة للسرطان في العالم ، و أنفقت هذه المنظمة 332،000،000 £ للبحث في الوقاية و التشخيص و العلاج من هذا المرض .


أبحاث السرطان في بريطانيا cancer research uk


معونة المياه water aid :

بسبب مياه الشرب القذرة شخصين يتوفوا سنويا في جميع أنحاء العالم ، و الأمراض الرئيسية تكون هي

الكوليرا

و التيفويد ، و هي تعمل على إعطاء الجميع مياه الشرب النظيفة ، و هي تعمل في 26 بلدا في آسيا و أفريقيا و منطقة المحيط الهادئ ، و كان مجموع نفقات هذه £ 45200000 في 2009-10 .


معونة المياه water aid


أفيرت avert :

و هي تهتم في الأساس بالعلاج و الرعاية و التعليم ، و هي تعمل على محاولة منع فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، و في عام 2010 كانت نفقاتها £ 500،000 .


أفيرت avert