افضل المصانع العالمية

بعد أن أصبح العالم قرية صغيرة يمكن من خلاله تبادل السلع والمنتجات بسهولة وسرعة فائقة ، أصبح التنافس بين المنتجات يشغل ذهن المنتجين والموردين سعيا وراء رضاء الأذواق ، ورواج المنتجات ، وزيادة المبيعات المحلية والعالمية ، مما أكسب كثير من المصانع شهرة واسعة ونسبة مبيعات كبيرة ، ومن هذه المصانع منتجات نستخدمها في حياتنا اليومية ، وأصبحت هي الأفضل عالميا ، لذا لابد أن نقترب أكثر ونعرف المزيد من اامعلومات عنها من خلال السطور القليلة في مقالنا ايوم .


أفضل المصانع العالمية :



1. مصنع فولكس فاجن Volkswagen factory :

الموجود في فولفسبورج الألمانية ، والذي يعد أكبر مركز لصناعة السيارات في العالم ، إذ قدر ما انتجه المصنع في السنوات اماضية بأكثر من 40 مليون سيارة ، أقيم المصنع على مساحة 6.5 مليون متر مربع ، لذا يتنقل عمال ومهندسو المصنع باستخدام الدراجات خلال فترات العمل .


مصنع فولكس فاجن


2. مصنع هيوانداي موتور Hyundai Motor factory :

ويوجد في مدينة أولسان ، أنشئ امصنع على مساحة تصل لأكثر من 5 ملايين متر مربع بكوريا الجنوبية ، وتضم هذه المساحة خمسة مصانع يمكنها انتاج سيارة كل 12 ثانية ، كما يضم المكان مستشفى ، ومركز اطفاء ، وشبكة طرق ، بالإضافة لميناء خاص يمكنه استقبال 3 سفن تجارية بسعة 50 ألف طن .


مصنع هيوانداي موتور


3. مبنى ألسمير فلور أوكشن Aalsmeer Flower Auction :

بهولندا ، ويعد أكبر مبنى في العالم ، وتصل مساحته 518 ألف متر مربع ، بطول 740 متر ، وعرض 700 متر ، وهو المكان الذي تقام عليه أكبر مزادات الزهور في اعالم ، ويتم فيه بيع وشراء 25 مليون زهرة في اليوم من كينيا ، كولومبيا وعدة مناطق أخرى .


مبنى ألسمير فلور أوكشن


4. مصنع تسلا Tesla factory :

بالولايات المتحدة ، أقيم المصنع على مساحة 510 ألف متر مربع بمدينة فريمونت بكاليفورنيا ، وكان المصنع ملكية مشتركة بين شركتي جنرال موتورز ، وتويوتا حتى اشترته تسلا بمبلغ 42 مليون دولار .


مصنع تسلا


5. مصنع بوينج Boeing factory :

في منطقة ايفرت بواشنطن ، تم بناء المصنع عام 1966 ، ويعد أكبر مقر لشركة بوينج لصناعة الطائرات في العالم ، وتبلغ مساحة المصنع 398 ألف متر مربع ، بمسافة 98.3 فدان ، وتم انتاج طائرات بوينج من طراز 747 ، 767 ، 777 ، 787 دريملاينر والتي تعد أحدث طراز من طائرات بوينج .


مصنع بوينج


6. ميتسوبيشي موتورز Mitsubishi Motors :

بأمريكا الشمالية ، تم تأسيسه في 1981 ، تقوم شركة ميتسوبيشي موتورز نورث أمريكا بالتصنيع والانتاج والمبيعات ، بالإضافة لعمليات التطوير في جميع انحاء الولايات المتحدة ، المكسيك ، منطقة الكاريبي ، وكندا .


ميتسوبيشي موتورز


7. بيلفيدير اسمبلي بلانت Belvidere Assembly Plant :

في الولايات المتحدة ، بولاية إلينوي ، وهو مصنع كرايسلر لتجميع عدد من ماركات السيارات مثل جيب كومباس ، جيب باتريوت ، دودج دارت ، أنشئ المصنع على مساحة 330 ألف كيلو متر مربع ، بامتداد 280 فدان .


بيلفيدير اسمبلي بلانت


8. تارجت امبورت ويرهاوس Target Import Warehouse :

بأمريكا ، وهو ثاني أكبر سلسلة متاجر تجزئة في أمريكا ، ويعد هو أكبر وأضخم مستودعات الشركة نظرا للكميات الهائلة من السلع التي يتم تخزينها ، وهو مقام على مساحة 185.8 ألف متر مربع .


تارجت امبورت ويرهاوس


9. مصنع جان لوك لاجاردير Jean Luc Lagardere :

بفرنسا ، بمدينة تولوز ، في منطقة بلانياك ، وهو يستخدم مكان التجميع النهائي في انتاج الطائرات الإيرباص من طراز A380 ، التي تضم 800 مقعد ، ويتم انتاج أجزاء متعددة منها في اسبانيا ، بريطانيا ، وألمانيا ، ثم يتم تجميعها بهذا المصنع الذي أنشئ على مساحة 1222.5 ألف متر مربع .


مصنع جان لوك لاجاردير


10. لاوما فابريس Lauma Fabrics :

في لاتفيا ، ويعد أكبر مصنع للنسيج في العالم ، تم بنائه في 1965 بمدينة ليبايا في لاتفيا ، وهو يقوم بانتاج الأقمشة والمواد الخام اللازمة لتصنيع الملابس الداخلية ،

شيد المصنع على مساحة 115.6 ألف متر مربع .


لاوما فابريس


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




الياس هاو … مخترع آلة الخياطة





مراحل تطور كورولا منذ اطلاقها اول مره





قصة تأسيس شركة فيليبس