المشي 20 دقيقة يبعد خطر الموت المبكر

الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة كامبرج البريطانية تظهر أن المشي بخفة لنحو ثلث ساعة يوميًا يمنح الناس فوائد صحية جمة و تأتي الدراسة متممة لدراسة سابقة تأكد على ان مجرد الحركة بإنتظام تساعد الإنسان على تجنيب مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية و مرض السكر و بعض أنواع السرطان ، فالمشي يجعل الغنسان أكثر صحة كما انه يفرع الدماغ من الأفكار السلبية .

و إنتهت نتائج الدراسة أن نقص الحركة يتسبب في سبع وفيات من كل مائة وفاة في حين ان السمنة تتسب في ثلاث وفيات فقط من كل مائة و الدراسة لا تحث الأشخاص قليلي الحركة على ممارسة رياضة مجهدة و لكنها تنصحهم بالمشي لمدة عشرين دقيقة فقط في اليوم حول المجمعات السكانية و الهواء الطلق و الحدائق العامة لجني أكبر الفوائد الصحية .


يقول أحد الباحثين ضمن فريق الدراسة :

نروج لهذه الدراسة لانها مفيدة جدًا و تفادي الموت المبكر ذلك بمجرد القيام بتمارين بسيطة بغض النظر عن مستوى البدانة لدى الناس ، بعض الناس يقرون بفوائد الرياضة و لكنهم لا يبالون بمارستها و يتحججون باعذار مختلفة و يرى المختصون أن الوقت قد حان لتوجه السلطات الصحية رسالة مختلفة لأشخاص عديمي الحركة .

فبدلًا من إهدار المال في التخفيف من البدانة يجب تشجيع الناس على الحركة لحفظ سلامة النفس و المال معًا ، فلا بد أن نتتشجع على رياضة المشي لأهميتها ليس فقط لوقاية من الموت المبكر بل لحياة صحية أفضل ..