وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدد الجلد

تتعرض خلايا البشرة والجلد للتمدد وظهور خطوط بيضاء على سطح الجلد ، وتظهرهذه الخطوط بشكل واضح في منطقة البطن ، الفخذين ، الذراعين ، الأرداف ، وقد تظهر في مساحة صغيرة أو تنتشر لتغطي مساحة واسعة من البشرة ، ويرجع السبب الرئيسي لظهور علامات تعدد الجلد لزيادة الوزن بنسبة كبيرة فجأة ، أو خسارته ، وعادة ما تظهر على جلد المرأة في فترة الحمل ، وهي تسبب قلقا وازعاجا عند ظهورها على سطح الجلد ويبدأ البحث وراء علاجات للقضاء عليها ، وتنتشر في الأسواق كثير من العلاجات والكريمات الخاصة بعلامات تمدد الجلد ، ولكن إذا تبنينا فكرة الطب البديل واستخدام الأعشاب والمكونات الطبيعية فنحن بصدد تجربة هذه القائمة التي تضم أفضل الوصفات الطبيعية ذات المفعول الرائع في القضاء على علامات تمدد الجلد ، ومكافحة الخطوط البيضاء .


افضل الوصفات الطبيعية لعلاج علامات تمدد الجلد :



1. عصير البطاطس

: يستخدم في وصفات التجميل والعناية بالبشرة حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد خلايا الجلد ، وتساعد في تقويته ، لذا ينصح باستخدام عصير البطاطس ، أو شرائح البطاطس السميكة لتدليك وفرك الجلد حتى يغطي العصير المنطقة المصابة بعلامات التمدد ، ثم تركه حتى يجف وغسله بالماء الدافئ ، مع تكرار هذه العملية حتى اختفائها تماما .


عصير البطاطس


2. السكر :

السكر الأبيض أحد مكونات المستخدمة في تقشير البشرة وتخليصها من طبقات الجلد الميت مما يعمل على تجديد الخلايا ، لذا بوصف خليط السكر الأبيض الطبيعي مع زيت اللوز وقليل من عصير الليمون ودهن خطوط التمدد البيضاء ، ثم التدليك لبضع دقائق ، وتكرار هذه الوصفة لمدة شهر وهي كفيلة بازالة العلامات واستعادة الجلد لرونقه وصفائه .


السكر


3. الصبار :

أحد مكونات الجمال وعلاج الجلد ، حيث يحتوي على تركيبة نشطة لعلاج مشاكل البشرة والشهر ، وعلاج الحروق السطحية ، يعد علاج علامات تمدد الجلد أحد المشاكل الجلدية التي يستطيع الصبار علاجها والقضاء عليها ، فيستعمل الصبار لفرك الجلد ثم تركه حتى يجف ، وغسله بالماء الفاتر ، كما يمكن اضافة خلاصة الصبار لكبسولات فيتامين إي واستعماله بشكل يومي لحين تحسن الجلد .


الصبار


4. الماء :

تعد علامات تمدد الجلد نتيجة لجفاف البشرة ونقص الرطوبة في خلاياها ، ويعد الماء أحد أهم عناصر حماية البشرة والجلد ، والذي يعمل على تخليص خلايا البشرة من السموم ويعيد له مرونته ، لذا ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم ، بالإضافة للاستحمام اليومي والبقاء تحت الماء لفترة لترطيب الجلد .


الماء


5. عصير الليمون :

يساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة واستعادة الجلد لونه ومظهره الطبيعي المرن ، حيث يستخدم عصير الليمون الطازج لتدليك الجلد بحركات دائرية لتساعد على التئام وتقلص علامات تمدد الجلد ، وتركه على الجلد عشر دقائق ثم غسله بالماء الدافئ .


عصير الليمون


6. زيت الزيتون :

غني بالفوائد الغذائية والتجميلية حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر المفيدة للعناية بالبشرة ، وعلاج مشكلاتها ، ومن ضمن هذه العلاجات استخدام زيت الزيتون البكر لعلاج الخطوط البيضاء وتمدد الجلد ، مما يعمل على تحسين الدور الدموية ، وشد الجلد ، وذلك بتدليك المنطقة المصابة لبضع دقائق ، ثم تركه فترة وشطفه بالماء الدافئ .


زيت الزيتون


7. زبدة الكاكاو :

من المستحضرات الطبيعية المرطبة للجلد ، والتي تعمل على ليونته ، إذ يمكن دهان مناطق الجلد المصابة بعلامات تمدد الجلد مرتين يوميا وتكراره لمدة شهر ، مما يعمل على ترطيب البشرة وانحسار الخطوط البيضاء .


زبدة الكاكاو


8. زيت الخروع :

من أفضل الزيوت المستخدمة في التجميل ، إذ يوصف لعلاج مشاكل الجلد والقضاء على التجاعيد ، وبقع الشيخوخة الملونة ، والخطوط الرقيقة ، كما ثبتت فعاليته في القضاء على علامات تمدد الجلد والخطوط البيضاء ، وذلك بالتدليك بقطرات من زيت الخروع يوميا لمدة ربع ساعة ، ثم تركه فترة وغسله بالماء الدافئ .


زيت الخروع


9. بياض البيض :

يدخل في اعداد كثير من الوصفات التجميلية والعناية بالبشرة ، خاصة علاج شد الوجه واخفاء التجاعيد ، كذلك يستخدم بياض البيض الغني بالأحماض الأمينية والبروتين في التخلص من علامات تمدد الجلد بدهان المنطقة المصابة ، ثم تركه ليجف وغسله بالماء الدافئ .


بياض البيض


10. البرسيم :

دخل في تركيبات علاجية كثيرة بعد أن ثبتت فعاليته وتميزه في علاج كثير من الأمراض ، حيث يتكون من عدد من الأحماض الأمينية ، والفيتامينات ، ومضادات الفطريات ، القضاء على السموم ، مما يساعد في علاج كثير من المشكلات الجلدية ، مثل علامات تمدد الجلد ، لذا يستخدم عصير البرسيم ، أو معجونه لتدليك علامات تمدد الجلد ، ثم غسله بالماء الدافئ .


البرسيم


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل كريم لعلامات تمدد الجلد





افضل جهاز لعلاج السيلوليت





افضل غذاء لمحاربة التجاعيد