أواني الطبخ الصحية مع الدكتور محمد الفايد

تكمن المشكلة الأولى لربة المنزل في شراء أواني الكهي هل هى صحية أم لا فالمشكلة الاساسية لاواني التيفال و الألمونيوم هى امكانية تسرب المواد الكيمائية إلى الطعام مما قد يسبب بعض المشاكل الصحية الخطيرة كالتسمم الغذائي فيجب أن تكوني حذرة في شراء هذا الأواني ..

يرى البعض أن من الافضل استعمال اواني الفجار لانها لا تتسب في اي اضرار ، والبض الاخر يرى ضرورة شراء ادوات طهى غالية بصرف النظر عن ثمنها ولكنها تعطي قيمة صحية عالية و البعض الاخر يقول السلستيل كل هذه الادوات مطروحة بقوة لنقاش مع الدكتور محمد الفايد يتحدث عن الاواني الصحية الصالحة لطهي، بسبب كثرة الحديث عن التسمم الغذائي و المواد الكيمائية المستخدمة في اعداد و تحضير الطعام و قد تكون سببًا في المشاكل الصحية العديدة .

أثارات في الاونة الاخيرة دراسات حول مرض الزهايمر فكانت ان الاشخاص المصابون بهذا المرض تحوي معدتهم على كميات من معدن الألمونيوم المسرب من خلال الطهي في الاواني الألمونيوم ، التيفال تفضلة غالبية النساء و لكنة من اكثر الاواني ضررًا على صحة الإنسان و سوف نتعرف على كل هذا مع الدكتور محمد الفايد .

عرف الانسان منذ القدم الاواني و استخدمها من الطين المخلوق منه هذا الطين هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يستعمل لطهي لانه لا يتفاعل مع جسده بل بالعكس هو من نفس ما خلق منه الإنسان ، لذا نتعرف على فوائد و مميزات الأواني الفخارية لطهي