توقعات بزيادة الاصابة بـ ” كورونا “

حرصا من وزارة الصحة على اطلاع المواطنين على المستجدات التي تحدث بخصوص حالات الاصابة بفايروس ”

كورونا

” ، واهتمامها الكبير في رصد حالات الإصابة بشكل دوري ومكثف ، فقد أعلنت الوزارة ، بأنه لا يزال هناك حالات مصابة بالكورونا في مناطق المملكة ، وقد سجلت الوزارة (11) حالة مصابة منذ مطلع شهر فبراير 2015 ، حيث يوجد خمس حالات في الرياض ، و حالتان في مدينة الهفوف ، وواحدة في مدينة الدمام ، وحالاتان في مدينة الخرج ، وواحدة في نجران .

هذا وقد صرحت الوزارة بأنه من المتوقع زيادة عدد حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بما فيها فيروس ” كورونا ” ، ومن جانب آخر فقد أخذت الوزارة كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع الفيروس وذلك عن طريق مركز القيادة والتحكم التابع للوزارة وبالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الامراض والسيطرة الامريكية والجهات الأخرى ، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في المملكة بإذنه تعالى .


إجراءات الوقاية :


وأضافت الوزارة بأنه من المهم جدا أخذ التدابير الوقائية من قبل المواطنين والمقيمين باتباع النصائح التي كانت قد أعلنت عنها وهي :-

– غسل اليدين بالماء والصابون أو بأي مادة مطهرة أخرى لغسل اليدين ، خاصة بعد السعال أو العطس ، وعند استخدام دورات المياه ، وقبل اعداد الطعام وبعده ، وعند التعامل مع أحد المرضى المصابين بالفيروس أو استخدام أغراض المريض الشخصية .

– تجنب ملامسة العين والأنف والفم باليدين مباشرة ، لأنها من الممكن أن تنقل الفيروس عبر ملامستها للاسطح الملوثة إذا كانت حاملة له .

– تجنب الاتصال بالمصابين وملامستهم قدر الإمكان .

– استخدام أدوات وقائية في حالات الاصابة بالأمراض أو عند زيارة أحد المرضى المصابين بالفيروس ، مثل استخدام الكمامات الوقائية .

– المحافظة على النظافة العامة .

– اتباع عادات صحية سليمة وذلك عبر تناول الوجبات الغذائية المتوازنة والغنية بالفيتامينات ، وممارسة التمارين الرياضية للحصول على النشاط البدني ، و النوم الكافي ، وتعزيز المناعة الذاتية بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المقوية للمناعة ، وغسل الفواكه والخضراوات جيدا قبل أن تتناولها .

كما شددت الوزارة على المواطنين والمقيمين الذين يعملون في المنشآت الصحية بالالتزام بكافة التعليمات الوقائية والتقيد بجميع مسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ ، كما شددت على التقيد باستخدات أدوات الحماية اللازمة المعلن علنها في مركز القيادة والتحكم بالوزارة .


معلومات الاتصال :


للاستفسار عن أية معلومات تخص الفيروس يمكنك الاتصال على الرقم المجاني : 937

أو الدخول على موقع الوزارة : http://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية







رعب وفزع في السعودية من انتشار فيروس كورونا







اخبار جديدة تزيد التفاؤل عن فيروس كورونا