افضل كتب الدكتور عائض القرني

الدكتور عائض القرني هو  داعية إسلامي سعودي من مواليد قرية أل شريح أل سليمان تخرج من كلية أصول الدين و نال درجة الماجستير في موضوع البدعة و أثرها في الدراية و الرواية ثم درجة الدكتوراه في تحقيق المفهم على مختصر صحيح مسلم كما أن له العيد من الدورس و المحاضرات و كذلك الامسيات الشعرية من أهم و أفضل كتبه كتاب لا تحزن .


كتاب لاتحزن :-


كتاب لاتحزن

يعتبر علاجًا لكل من يعيش في ضائقة أو حزن و ألم و يحمل الكتاب بين طياته العديد من المواقف و الحكم و الإدبيات و الشعر و النثر و الأقوال المأثورة و قصص و عبر و تجارب الإنسان ليخرج منه بالتفاءل و الأمل في الحياة من جديد و يعتبر من أكثر الكتب مبيعًا و حقق نسب نجاح كبيرة جدًا .


كتاب إبتسم :-


ابتسم

يعد من أفضل الكتب بعد كتاب لا تحزن ومكمل له ذلك لان الإبتسامة مجددة الروح لو لم تستطع أن تغزو قلوب الاخرين فقط إبتسم كما كان يفعل الحبيب صل الله علية و سلم الكتاب دعوة بالإبتسام .


كتاب حدائق ذات بهجة :-


حدائق ذات بهجة

المقصود في الحدائق هنا حدائق الحكمة و الأنس جمع فيه بين خواطر لزهن و يعتبر مثل الحدائق المتنوعة الممتلئة بالثمار ثمار الحكمة .


كتاب أعظم سجين في التاريخ :-


أعظم سجين في التاريخ

قصة سيدنا يوسف عليه السلام إختراها لأنها من أعظم القصص في القرآن الكريم قال الله تعالى عنها

“نحن نقص عليك أحسن القصص” تناول الكتاب قصة أعظم القصص و قال لأن ما جاء فيها عاد إلى أحسن حال .


كتاب حتى تكون أسعد الناس:-

يعتبر من الكتب الخفيفة هو عصارة مؤلفات و كتب أخرى احتوى على قواعد لعدم التكرار و التنفيذ يعد من كتب التنمية البشرية و تطوير الذات .


كتاب محمد صل الله عليه وسلم كأنك تراه:-


محمد صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

يتناول الكتاب سيرة سيدنا محمد صل الله علية و سلم قال الدكتور في بداية الكتاب لا أستطيع أن إلتزم الحياد في كتابي عن أحب إنسان إلى قلبي محمد صل الله عليه وسلم ، الجديد في الكتاب أن تتخيل أن الرسول صل الله عليه و سلم معنا و يرانا .


كتاب هكذا حدثنا الزمان:-


هكذا حدثنا الزمان

لأن الأيام دول فأحاديث الزمان خلاصة و عصارة التجارب على مر التاريخ يسردها الدكتور بين طيات الكتاب احتوى على مطالعات متنوعة و مقالات متميزة و كذلك مواقف شتى.