افضل منازل العالم رفاهية

طور الإنسان منزله بعد أن كان يبنى من القش ، أو الطوب اللبن ، حتى أصبح يبنى منازل شاهقة تطل شرفاتها بين السحاب ، واستخدم أقوى الأساسات ، ثم عمل على استخدام كل وسائل الراحة والرفاهية داخله ليحصل على الراحة والمتعة ، واختلفت المنازل باختلاف مالكيها ، وثرائهم ، حيث يؤسس كل منهم منزله بالرفاهية والكماليات التي يحلم بها ، وعندما نذهب في رحلة حول العالم نرصد خلالها أفضل تلك المنازل رفاهية نجد قائمة زاخرة بأجمل الأُثاث والتصماميم .


أفضل منازل العالم رفاهية :



1. أنتيلا :

يوجد في الهند ، ويعتبر أغلى منزل في العالم ، وهو ملك لرجل الأعمال موكيش أومباني ، المنزل مكون من 27 طابق ، بالاضافة لنادي صحي كامل ، وجراج يحتوي بداخله على 150 سيارة ، والمنزل مبني من الزجاج على مساحة 570 قدم ، ويقدر سعر المنزل المليار دولار .


2. قصر ويليام راندولف هيرست :

بني على مساحة 6 فدان ، ويضم بداخله 3حمامات سباحة ، و29 غرفة نوم ، وقاعة سينما ، ومسرح ونادي ليلي ، يبلغ سعر ا لقصر 165 مليون دولار ، عرض القصر للبيع في 2007 ، ولكنه لما يلقى عروضا جيدة .


3. فيلا إيلينا فرانشوك :

يقع قي حي كينجستون ، وهو مصمم على الطراز الفيكتوري ، ويحتوي على خمسة طوابق ، تضم 150 غرفة نوم ، وكلا منها مصمم كفيلا خاصة ، كما يحتوي المنزل على حمام سباخة مغلق ، وغرفة محصنة للمقتنيات الثمينة ، ويوجد به مسرح ، وسينما ، ونادي صحي به غرفة سونا .


4. قصر أيرون سبيلنج :

يضم المنزل 123 غرفة نوم ، وملعب تنس ، وصالة تزحلق على الجليد ، وملعب بويلنيج ، وعدة حمامات سباحة ، وذلك كله بني على مساحة 56 ألف قدم مربع ، ويقدر سعره في 1991 حوالي 150 مليوم دولار .


5. مزرعة هالة :

توجد في كولورادو ، وهي ملك الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز ، وهي مقامة على مساحة 15 قدم مربع ، تضم المرزعة محطة لتحلية المياه ، ومحطة وقود ، ومحطة لعلاج مياه الصرف الصحي ، وعدد من اصطبلات الخيول ، والمزودة بنظام تدفئة خاص ، كما تضم المزرعة ملعب تنس ، ومنحدرات للتزحلق على الجليد ، وحمام سباحة مغلق ، ويحتوي المنزل على 15 غرفة نوم ، و27حمام ، ويبلغ سعرها 135 مليون دولار .


6. قلعة دراكولا :

تضم القلعة 57 غرفة ، 17 غرفة معدة للنوم بأفخم الأثاثات ، وقد تم تحويلها لمتحف مفتوح للزوار في الثمانينات ، ثم عرضت للبيع بمبلغ 50 مليون دولار منذ عامين ، ولكن لم يتقدم أحد لشرائها ، ثم عرضها الملك أرشيدوق للبيع مرة أخرى بدون تحديد سعر البيع .


7. فلور دي ليس :

متحف أثري غني التحف الثمينة ، إذ يضم ممتلكات لكثير من العظماء الفرنسيين ، مثل ستائر ماري أنطوانيت ، وكرسي نابليون بونابروت المفضل ، ديكورات المتحف جميعها مبنية من الحجر الجيري الفرنسي ، ومطعمة بالذهب 24 قيراط ، قام ببناء المنزل سوزان وديفيد سابرستين في 2007 ، ويبلغ سعره 125 مليون دولار .


8. منزل دولا ميتا :

يوجد في بالم بيتش ، وهو ملك للمياردير الأمريكي دونالد ترامب ، يقام المنزل على مساحة 80 ألف قدم مربع ، ويضم المنزل قاعة موسيقية ، وصالة رقص ، وملعب تنس ، وهو يضم 15 غرفة نوم ، و8 حمامات ، كما يحتوي على حمام سباحة كبير ، ومنزل خاص بالضيوف في الحديقة ، يبلغ سعر المنزل 125 مليون دولار .


9. آبداون كورت :

يقع المنزل خارج لندن ، وهو بمساحة أكبر من مساحة قصر باكنجهام ، يحتوي القصرعلى 103 غرفة ، وصالة بولينج كبيرة ، وثلاث حمامات سباحة ، وملعب سكواتش ، ومسرح للعرض السينمائي ، تم اقامة نظام تدفئة خاص بالممرات والطرق داخل القصر ، يبلغ سعر القصر 116 مليون دولار .



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل القصور في العالم







افضل المباني العالمية المبتكرة







افضل المباني في السعودية