افضل حدائق الحيوانات في امريكا

نظرا لاتساع الأراضي في الولايات المتحدة الامريكية تختلف أنواع الحيوانات والطيور التي تعيش على أراضيها ، بالاضافة لاختلاف البيئة التي تعيش بها ، وقد اتجهت امريكا للاهتمام بتلك الحيوانات والطيور ، واقامة الحدائق ، والمحميات الطبيعية للحفاظ عيلها ، مما يجعلها تحفل بعدد كبير من حدائق الحيوان تنتشر في ولاياتها العديدة ، ونحن اليوم بصدد القيام برحلة لأفضل حدائق الحيوان في أمريكا لنستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة ، ومنعرف على أنواع الحيوانات والطيور التي تعيش بها .


أفضل حدائق الحيوان في أمريكا :



1.

حديقة حيوان سان دييجو

وسفاري بارك :

في

سان دييجو

، وهي أحد أربع حدائق يعرض بها حيوان الباندا الضخم ، وتحتوي على 3.700 حيوان لأكثر من 650 سلاسلة ، وتوضع كثير من هذه الحيوانات والأنواع ضمن برامج الحقاظ عليها ، وتشتهر هذه الحديقة بوجود شبل

الباندا العملاق

المولود من تلقيح اصطناعي .


2. حديقة دالاس للحيوانات :

تعد من أكبر حدائق الحيوان في تكساس ، وتبلغ مساحتها 106 فدان ، أنشئت الحديقة في 1888 ، وهي تحتوي على 430 نوع من الحيوانات ، بالاضافة للأسماك ، والتي تشتمل على 66% منها ضمن خطط بقاء الأنواع AZA .


3. حديقة حيوانات بروكفيلد :

في شيكاجو ، وهي حديقة تابعة لجمعية علوم الحيوان هناك ، وقد أقيمت الحديقة على مساحة 216 فدان ، وتضم الحديقة أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الغوريلا ، والنمور ، والدبب القطبية ، وطيور البطريق هبومبولت .


4. حديقة حيوان هيوستن :

اقيمت على مساحة 55 فدان ، ويعيش فيها أكثر من 6000 حيوان وطائر ، كما تحتوي الحديقة على معرض للحيوانات لاتاحة مشاهدة الحيوانات من قرب ، أهم ما يميز الحديقة الأنفاق الشفافة المقامة تحت أراضيها متجه للسطح ، وهي مغطاة بزجاج قوي لحماية الزوار ، كما يتيح الاستمتاع بسمكة البيرانا في مواطنها تحت الماء .


5. حديقة حيوانات هنري دورلي :

تعد أكبر بيئة صحراوية مغلقة في العالم ، وأكبر

الغابات المطيرة

في مكان مغلق ، وهي مقامة على مساحة 161 فدان ، وتضم مسرح IMAX ، وحوض ، وحديقة سفاري الحياة البرية ، وتشمل المعروضات البارزة قبة الصحراء .


6. حديقة حيوان كولومبوس :

في اوهايو ، تبلغ مساحتها 580 فدان ، وتشتمل الحديقة على 575 نوع من الحيوانات الواردة من جميع دول العالم ، وللحديقة دور بارز في المساهمة في الحفاظ على الحيوانات في معظم دول العالم ، إذ تساهم الحديقة بمليون دولار كل عام في ما يقارب من 70 مشروع لحماية الحيوانات .


7. حديقة الحيوانات ممفيس :

تقام على مساحة 70 فدان ، وهي تضم 3500 حيوان ، ينتمون لنحو 500 نوع ، وتشتهر الحديقة بوجود زوج من حيوان الباندا العملاق ، وهي ضمن أربع حدائق في أمريكا تعرض هذا النوع من الحيوانات ، وتفتح الحديقة أبوابها لسكان ولاية تينيسي للزيارة بالمجان يوم الثلاثاء من كل اسبوع .


8. حديقة حيوانات سينسيناتي :

من أقدم حدائق الحيوان في امريكا ، وتأتي في قائمة

افضل حدائق الحيوان في العالم

، وتمتد على مساحة 79 فدان ، وهي تحتوي على 580 فصيلة من الحيوانات ، و3000 صنف من النباتات ، وهي تستقبل الزائرين مساء ببرامج المغامرات المسلية ، مع اتاحة التخييم ليلا في الحديقة ، كما تضم الحديقة حضانة للصغار الحيوانات تفتح للزائرين .


9. حديقة حيوان سانت لويس :

تضم 600 نوع من الحيوانات ، وهي تعد منطقة احيائية كبرى إذ تشتمل على أنواع مختلفة من كل قارة في العالم ، وهي حديقة مجانية ، ولكنها تحتوي على بعض المعروضات المدفوعة ، وتضم الحجيقة أربعة أنواع من البطريق ، ونوعان من البفن ، كما تحتوي الحديقةعلى معرض بنجوين ، وعلى أفضل مأوى ساحلي للبطريق في العالم .


10. حديقة حيوانات توليدو :

في اوهايو ، تحتوي على 9000 حيوان ، تنتمي لأكثر من 800 نوع ، وهي تعد أحد الحدائق الحيوان الأكثر اكتمالا في العالم ، كما نالت الحديقة جائزة الأطفال ، وتوفر الحديقة لزوارها مشاهدة أفراس النهر فوق وتحت الماء .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






حديقة حيوان بكين







حديقة حيوانات جنوب افريقيا







افضل حديقة حيوان في العالم