افضل المنشئات العائمة في العالم

خلق الله البحار والمحيطات وحباها بالكنوز والمنافع ، ومتعها بالمناظر الساحرة ، بمياهها الزرقاء ، وشواطئها الرائعة ، لذا فهي مقصد الكثيرين للتنزه ، والاسترخاء ، ومن هنا استغلت الدول ، والمؤسسات تلك الشواطئ باقامة الفنادق ، والمنتجعات ، على رمال شواطئها ، أو فوق أمواجها العالية ، ونحن اليوم في جولة لنستمتع بأفضل المنشئات العامة حول العالم .


أفضل المنشئات العائمة في العالم :



1. فندق هايدروبوليس Hydropolis :

في دبي ، يعد من أشهر المناطق السياحية في العالم ، يلغ طول الفندق 120 متر فوق الماء ، وهو بعمق 66 قدم تحت الماء ، وهو مكون من 220 جناح ، وتحتوي الأدوار العليا على عيادات جراحة التجميل ، وغرف الموظفين ، وغرف تخزين السلع ، بالاضافة لوجود أماكن للسيارات عبرجسر ممهد لها ، ويوجد به سينما عملاقة ، وأماكن عائمة للطعام فوق الماء .


2. سفينة ريزدن سي ResidenSea :

تعد مدينة اجتماعية عائمة ضخمة ، وهي شركة متخصصة في بناء الوحدات والمجتمعات الضخمة فوق الماء ومقرها فلوريدا ، يوجد على متن السفينة انشطة متعددة ، مثل حمامات السباحة ، وملاعب التنس ، والمطاعم ، ومكتبة ، ومنتجع صحي ، وملعب جولف ، وتتكون السفينة من 25 طابق ، وبها شقق تجارية ، ومدارس ، ومراكزتسوق ، وكل ما يحتاجه الإنسان في حياته ، تمد الطائرات السفينة بتموينها كل مركز من المراكز بداخلها حتى تستمر في مكانها في الماء ، وسيتم انشاء شبكة كاملة من الاتصالات الهاتفية ، والانترنت .


3. يخت أوكيولوس Oculus :

يتميز بشكله الغير تقليدي ، الذي يشبه وحش عملاق يسبح في الماء ، ويستطيع ا ليخت البقاء لمدة اسبوعين في الماء ، وهو مزود بجميع الاحتياجات الضرورية لهذه الفترة ، وهو يضم 4 غرف ، ويبلغ طوله 25 قدم ، ويتسع اليخت 12 شخص .


4. حديقة تريلوبيس65 Trilobis65 العائمة :

تشتهر يتصميمها الرلئع الانسيابي ، وهي متعددة المستويات ، والنصف السفلي منها مغمور تحت الماء ، ويوجد بداخلها مركز للتسوق ، وعدد من المقاهي ، والمسارح الاستعراضية ، ويبلغ طولها 20 ، وتظهر وكأنها حديقة واقعية .


5. سفينة الفورسيزون Four Seasons Ocean :

في لندن ، تم افتتاحها في 2007 ، وهي ملك لشركة فنادق الفورسيزون الشهيرة ، تتكون السفينة من 112 شقة ، وهي شقق باهظة التكاليف ، إذ يبلغ سعر الشقه 3.8 مليون دولار ، يقبل عليها الأثرياء في الأعياد ، والمناسبات الخاصة .


6. منتجع أويل ريج Oil Rig :

هو عبارة عن منصة نفط موجودة في الخليج العربي ، قام عدد من المعماريين بتحويلها لمنتجع صحي اجتماعي ، وهي تتكون من عدة طوابق ن السطح العلوي للمنصة مغطى بالزجاج العاكس ، مما يجلع يتلالأ بلون الماء ، وهو يحتوي على جميع الأنشطة الصحية والرياضية الموجودة بأي منتجع .


7. المكاتب العائمة H2Office :

فكرة مبتكرة للعمل في أجواء هادئة وسط المياه الصافية ، ويتكون كل مكتب بمساحة تتسع لشخص أو اثنين للعمل ، وهو ملحق بمساحة خارجية للتمتع بأشعة الشمس ، ويوجد بداخل المكتب مكان للاستحمام ، ومطبخ .


8. فندق سالت اند سيل Salt & Sill :

يوجد في أحد جزر السويد ، يحتوي الفندق على 46 سرير ، كما يوجد به مطعم عائم رائع ، يقبل عليه النزلاء للتمتع بمناظر الماء خاصة من أعلى سطح الفندق .


9. الأهرامات العائمة Floating Pyramids :

يقع في مدينة كانكون بالمكسيك على البحر الكاريبي ، ويطلق عليه اسم Maya Hote ، وهو عبارة عن مباني سكنية ، وتجارية على شكل أهرامات عائمة على سطح الماء ، تقدر تكلفته 209 مليون دولار .


10. كبائن التخييم Camping Rafts :

تقع على ضفاف نهر فليت بهولندا ، وهي عبارة عن كبائن صلبة مصنوعة من جذوع الشجر ، ومدعمة بالبراميل ، وهي تحتوي على 4 مقاعد ، ومواقد غاز لشواء الأسماك ، وعدد من المصابيح لطرد الناموس والبعوض ليلا .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل شاليهات بجدة







ملعب كرة قدم عائم فوق البحر







افضل رحلات نهرية حول العالم