مدن على قمم المنحدرات

هناك بعض الاطلالات المذهلة للهندسة المعمارية في عالمنا ، التي ليست منحصرة فقط على المباني الجميلة ، ولكن هناك المدن التي تتميز بوقوعها على قمم المنحدرات الشاهقة أو المنحوتة على الجانبين . إليكم لمحة عامة على بعض النماذج المثالية للمدن الواقعة على المنحدرات الشاهقة لتجلها من أكثر المدن إثارة

Castellfollit de la Roca


7 بونيفاسيو Bonifacio


بونيفاسيو هي مدينة في الطرف الجنوبي من جزيرة كورسيكا . المدينة تتميز بتحصيناته الذي يمتد لمسافة معينة على طول قمم الهاوية ، والتي تصل إلى حوالي 70 مترا (230 قدم) في الارتفاع . وقد تقوض منحدرات المدينة من قبل المحيط للمباني . يمكنك التمتع بإطلالة البحر على المدينة البيضاء اللامعة في الشمس .


Bonifacio


6 أكابولكو


أكابولكو المكسيكية الأصلية هو المنتجع الذي حقق مركزاً كبيرا من مراكز الصدارة من قبل 1950 باعتباره اماكن اقبال نجوم هوليوود والملايين . ومع ذلك ، فإنه لا يزال واجهة سياحية شعبية خاصة بين المكسيكيين وكفاصل لجهة الربيع بين طلاب الجامعات في الولايات المتحدة .


Acapulco


5 ميسا فيردي


ميسا فيردي ، في جنوب غرب كولورادو ، بها مساكن الجرف الشهيرة لشعب أناسازي القديم . قد تكون من أهم الأماكن الأثرية المحتكرة لثقافة الأمريكيين الأصليين في الولايات المتحدة . اشتهرت بقصر كليف وشجرة التنوب وشجرة البيت .


Mesa Verde


4 صخور باندياغارا


يقع جرف الحجر الرملي على صخور باندياغارا في دوغون في مالي والتي ترتفع إلى حوالي 500 مترا (1،640 قدم) من الشقق الرملية الأقل . تنتشر هذه المنحدرات مع مساكن الكهوف القديمة للشعب التيليم . هذه الكهوف تتميز بمنحدرات الجرف ، وبها القرى على طول المنحدرات فوق الكهوف .


Bandiagara Escarpment


3 روندا


تقع روندا في محافظة ملقة في إسبانيا ، وتشتهر بمنحدرات المدينة . التي تقع في الجبال على ارتفاع 760 مترا (2،500 قدم) . يتم تقسيم المدينة إلى قسمين من نهر Guadalevin الذي يمر عبر روندا . وهناك ثلاثة جسور التي تعبر الوادي بحيث يمكنك العبور من جانب واحد من روندا إلى الجانب الأخر . تميزت المدينة بالهندسة المعمارية بما لها من نفوذها من الرومان والمغاربة الذين حكموا المنطقة . روندا تميزت بأنها مهد مصارعة الثيران وشهدت أقدم حلقة مصارعة الثيران في اسبانيا .


Ronda


2 بوسيتانو


بوسيتانو هي مدينة صغيرة التي تقع على ساحل أمالفي ، وهي واحدة من اكثر الأماكن شعبية للجذب السياحي في ايطاليا . ويبدو أن المدينة هي المكان المبعثر من أعلى إلى أسفل التلال المؤدية إلى الساحل . على الرغم من أن المدينة نمت وازدهرت في العصور الوسطى ، إلا انها تميزت بزيادة عدد سكانها إلى النصف في منتصف القرن ال 19 . وفي القرن ال20 تحولت من قرية الصيد الفقيرة إلى وجهة سياحية شعبية جدا مع مساعدة من مؤلف جون شتاينبك الذي وصفها بجمالها الخلاب .


Positano


1 مدينتي فيرا


فيرا ، هي عاصمة الولاية المشهورة بالعمارة البندقية والسيكلادية ، والتي تميزت بالمحلات التجارية والحانات والفنادق والمقاهي والشوارع المرصوفة بالحصى الأبيض . فيرا بها أعلى نقطة من الجزيرة وهي المدينة Santorininian الجوهرية من أويا ، مع جدرانها البيضاء التي غرقت في الصخور البركانية . سانتوريني هي جزيرة بركانية في مجموعة سيكلاديز من الجزر اليونانية . وتشتهر بإطلالتها الدرامية ، مع إطلالة غروب الشمس المذهلة من مدينتي فيرا . بنيت أويا في أعلى المنحدرات الشاهقة المطلة على البركان المغمور .


photo of Fira and Oia



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






اكثر الدول فسادا في العالم







اهم المدن المزدحمة بالسكان







اهم دول العالم في انتاج الذهب