ما هو بحر الظلمات

ما هو بحر الظلمات، هو المحيط الأطلسي، جسم من المياه المالحة تغطي ما يقرب من خمس سطح الأرض وفصل قارتي أوروبا وأفريقيا إلى الشرق من أمريكا الشمالية والجنوبية إلى الغرب. الميزة البارزة في قاع المحيط الأطلسي هي سلسلة جبال وسط المحيط الأطلسي، وهي سلسلة جبال متوسطة هائلة تمتد على طول المحيط الأطلسي، وتطالب بالمركز الثالث من قاع المحيط، وتصل إلى ما يقرب من 1000 ميل (1600 كم) في اتساعها. هذه الميزة، وإن كانت ذات أبعاد هائلة، ليست سوى الجزء من التلال المحيطة بالعالم.

ما هو بحر الظلمات

بحر الظلمات هو المحيط الأطلسي، وهو ثاني أكبر محيطات العالم، بمساحة حوالي 106،460،000 كم2. وهو يغطي حوالي 20 في المائة من سطح الأرض وحوالي 29 في المائة من مساحة سطح الماء.

يحتل المحيط الأطلسي حوضا ممدودا على شكل حرف S يمتد طوليا بين أوروبا وأفريقيا إلى الشرق، والأمريكيتين إلى الغرب. باعتبارها عنصرا واحدا من المحيط العالمي المترابط، وهي متصلة في الشمال إلى المحيط المتجمد الشمالي، إلى المحيط الهادئ في الجنوب الغربي، والمحيط الهندي في الجنوب الشرقي، والمحيط الجنوبي في الجنوب .

المحيط الأطلسي لديه سواحل غير منتظمة بادئة من قبل العديد من الخلجان والبحار. وتشمل هذه بحر البلطيق والبحر الأسود والبحر الكاريبي ومضيق ديفيس، مضيق الدنمارك، جزءا من ممر دريك، خليج المكسيك، بحر لابرادور، البحر الأبيض المتوسط، بحر الشمال، البحر النرويجي، تقريبا كل بحر سكوتيا، وغيرها من المسطحات المائية الرافدة. بما في ذلك هذه البحار الهامشية خط ساحل المحيط الأطلسي التدابير 111,866 كم (69,510 ميل) مقارنة مع 135,663 كم (84,297 ميل) لمنطقة المحيط الهادئ.