نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين

العيون هي مرآة لعالمنا الداخلي ، لذلك يجب التأكد من رعاية الجلد في منطقة العين كل يوم ، و كل امرأة تريد أن تبدو رائعة ، و من الضروري لذلك رعاية الجلد حول منطقة العين ، فالجلد حول عينيك رقيق و حساس ، و هناك عدد بعض الممارسات للعناية ببشرة هذه المنطقة و التي يجب أن تأخذ بعين الإعتبار من أجل التخلص من الإنتفاخات تحت عينيك ، و الهالات السوداء و التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، و ستجدي هنا عزيزتي مجموعة من النصائح المفيدة حول كيفية رعاية الجلد حول عينيك .


نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين :


إستخدام بعض المكونات الخاصة :

إذا قررت إستخدام منتج مستقل لمنطقة العين ، في هذه الحالة تحتاجين إلى تجنب بعض المكونات ، و لذلك قومي بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الببتيدات ، و حمض النيكوتينيك ، و الكافيين ، السيراميد ، و الريتينول و المرطبات ، فإستخدام هذه المكونات يساعد على

محاربة التجاعيد

، و التلون ، و علاج الخطوط الدقيقة و الإنتفاخ ، مع الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت لأنها سوف تسد الغدد حول العينين .


أن تكوني لطيفة :

إنه من الأهمية بمكان رعاية الجلد حول العينين و يتطلب ذلك أيضا أن تكوني لطيفة جدا ، لأن الجلد في منطقة العين هو من 6-10 مرات أرق من أجزاء الجلد الأخرى من وجهك ، و يجب تجنب غسله بعنف و فركه و سحب الجلد حول عينيك ، لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بنية البشرة .


إعادة النظر في إستخدام الشمع :

فإستخدام الشمع في الحاجب يمكن أن يلحق الضرر بالطبقة العليا من الجلد حول عينيك ، و قد تجد العديد من المشجعين للشمع لا يوافقون على ذلك ، و لكن من الأفضل أن تهذبي حاجبيك بدلا من إستخدام الشمع ، و لكن إذا كان الشمع جيد بالنسبة لك يمكنك الإستمرار و لكن مع التأكد من القيام بذلك بلطف .


إستخدام منتج مستقل :

من المتفق عليه عموما أن الجلد حول العينين هو ذو نوع خاص و يتطلب رعاية منفصلة ، و لذلك يجب عدم إستخدام منتجات العناية بالوجه في منطقة العين ، حتى بعض خبراء الجلد يقولون أن غسل وجهك يمكن أن يكون قاسي جدا بالنسبة لهذا الجلد اللطيف و الرقيق حول العينين ، لأنه يستخدم لإزالة الزيوت و الأوساخ و عادة ما يحتوي على بعض الجزيئات الخشنة .


إستخدام واقي من الشمس :

من المعروف أن منطقة العين لدينا في كثير من الأحيان تعاني من أشعة الشمس و تحتاج إلى عناية معينة ، و يمكننا منع الشيخوخة المبكرة و أضرار أشعة الشمس بإستخدام كريمات العين التي لديها مجموعة واسعة من الحماية من الشمس ، و هي سوف تجعل بشرتك ناعمة و طرية .


التدليك :

إذا كنت ترغبين في تخليص نفسك من العديد من مشاكل الجلد حاولي تدليك وجهك على أساس منتظم ، و التدليك يمكن أن يساعدك على تقليل

الهالات السوداء

، و الإنتفاخ ، و الخطوط ، و إذا كنت تعتقد أن هذه الخطوة ليست مفيدة ، بعد القيام بها ستفاجئين من مظهر بشرتك .


إستخدام  الأقنعة حول العين :

من المعروف جيدا أن أقنعة العين مليئة بالخيارات لتجديد و سطوع الجلد ، و هذه وسيلة رائعة لترطيب و تهدئة منطقة العين الرقيقة جدا و لذلك فهو أمر جيد تدليل البشرة بأقنعة لتهدئة و ترطيب المنطقة الرقيقة هذه .