افضل المباني البرلمانية في العالم

كل دول العالم لديها برلمانات ، و لكن قليل منها من يتميز بشكل و تصميم مبهر ، و في مقالنا اليوم سنذكر لحضراتكم مجموعة من أفضل مبان البرلمانات في كل العالم .


افضل المباني البرلمانية في العالم :


البرلمان الهنغاري the hungarian parliament :

ببودابست ، و البرلمان الهنجاري هو مقر الجمعية الوطنية المجرية ، و هو يقع على ضفة نهر الدانوب ، و هو واحد من المعالم الأكثر شهرة في بودابست ، و قد بدأ البناء في عام 1885 و إنتهى في عام 1904 ، و اليوم المبنى لا يزال الأكبر في المجر و الأطول في بودابست ، كما أنه واحد من أقدم المباني التشريعية في أوروبا .


قصر وستمنستر the palace of westminster :

لندن ، و قصر وستمنستر هو مكان إجتماع مجلسي البرلمان في المملكة المتحدة ، و التي هي مجلس العموم و مجلس اللوردات ، و القصر يقع على ضفة

نهر التايمز

، و جنبا إلى جنب مع برج الساعة ساعة بيج بن الشهيرة ، و هو واحد من أفضل مناطق الجذب في لندن و واحد من المعالم الأكثر شهرة في أوروبا .


مبنى الكابيتول the capitol :

في واشنطن دي سي الولايات المتحدة ، و الكابيتول هو مقر الكونجرس في الولايات المتحدة ، و يقع على قمة الكابيتول هيل ، و بدأ البناء في عام 1793 و إكتمل في عام 1800


الرايخستاج the reichstag :

ببرلين ، و منذ عام 1999 الرايخستاج هو مرة أخرى مكان إجتماع البرلمان الألماني ، و البوندستاغ هو المكان الدستوري و التشريعي في ألمانيا ، الرايخستاج إفتتح أصلا في عام 1894 ، و هو بناء يسير جنبا إلى جنب مع تاريخ ألمانيا خلال السنوات 120 الماضية ، و يمكن للسياح زيارته مجانا ، و لكن يحتاجون إلى الحجز مقدما ، و القبة الزجاجية من الرايخستاج واحدة من مناطق الجذب الموصى بها في برلين .


مركز بلوك centre block :

أوتاوا كندا ، و برلمان كندا هو مجمع البرلمان الكندي في أوتاوا أونتاريو ، و يضم مجلس العموم و غرف مجلس الشيوخ ، فضلا عن العديد من مكاتب أعضاء مجلس الشيوخ و أعضاء البرلمان و الإدارة العليا لمجلسي التشريعية .


مبنى الأمانة العامة the secretarial building :

نيودلهي ، و تديره حكومة الهند ، و قد بني في 1910 ، و مباني الأمانة هي في الواقع كتلتين (كتلة الشمال و الجنوب بلوك)  .


بيننهوف binnenhof :

بلاهاي هولندا ، و هو أقدم مبنى للبرلمان لا يزال قيد الإستخدام ، و بيننهوف عبارة عن مجمع من المباني التي بنيت أول مرة في القرن ال13 ، و أصبح المركز السياسي للجمهورية الهولندية في 1584 ، و هو اليوم مكان إجتماع لمجلسي هولندا ، فضلا عن مكتب رئيس الوزراء و وزارة الشؤون العامة .


قصر البرلمان the palace of parliament :

ببوخارست ، و قصر البرلمان يضم مجلسي البرلمان الروماني ، و القصر هو أكبر مبنى للبرلمان في العالم ، و أكبر مبنى مدني ، و هو المبنى الإداري الأغلى و حتى أثقل المباني ، و بدأ بناء القصر في عام 1984 و إكتمل في عام 1997


مجلس البرلمان houses of parliament :

كيب تاون ، في جنوب أفريقيا يتكون من ثلاثة أقسام بنيت في أوقات مختلفة : و المبنى الأصلي بني من نهاية القرن ال19 ، و المبنى الثاني من 1920 ، و البناء النهائي بني في 1980 ، و هو مقر الجمعية الوطنية و المجلس الوطني للمقاطعات .


بيهيف beehive :

ولينجتون نيوزيلندا ، و هو الجناح التنفيذي للمباني بمجمع نيوزيلندا ، و شكل المبنى يشبه خلية النحل و يأخذ إسمها ، و قد بدأ تشييد المبنى في عام 1969 و إكتمل في عام 1981 ، و يبلغ إرتفاع المبنى 72 مترا (236 قدم) .