الجارد من وين

الجارد من وين، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزوارنا المميزين لنقدم لكم كل ما هو جديد ومميز، اليوم السؤال المطروح معنا في هذا المقال حول أحد العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، فهناك فئة كبيرة من الأشخاص يتساءلون حول العائلات المعروفة والقديمة في المملكة العربية السعودية، وهناك الكثير من الأشخاص يقومون ببحوثات حول العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية والشخصيات البارزة والمشهورة التي لها مكانة معروفة، ولا تخلو عائلة من عائلات المملكة العربية السعودية من الشخصيات البارزة والتي لها مكانة قيمة وصفات نبيلة في المملكة، وهنا سوف نتحدث لكم عن عائلة الجارد ومن هي هذه العائلة وما هو نسبها، تابعوا معنا.

الجارد من وين

الجارد موطنها ليستا لسعودية فهناك مواطن أخرى لها وتشعبات فكل عائلة يتشعب منها الأفراد في دول مختلفة وهنا سنتعرف على موقع وموطن عائلة الجارد.

أسرة أو عائلة الجارد هي أسرة تنتمي إلى قبيلة شمّر من فخذ الغفيلة من سنجارة وموطنهم الأصلي موقف الواقعة غرب حائل على طريق العلا تبوك، أما والد العشيرة فهو علي بن محمد بن دوك بن الحارث الغفيلي الشمري، وهذا خلّف خمسة من الولد الذكور هم: ميمون وغيث وجويعد وقني وآل بيط. والجارد من ميمون.

وما تم ذكره عن الجارد رحل جدهم إلى القصيم واستقر في النبهانية غرب الرس، أما أفراد الأسرة فتفرقوا في حائل والقصيم والحجاز والعراق.