افضل المنتجات لنمو الشعر سريعا

تساقط الشعر يسبب مشكلة جlالية و نفسية للكثيرين و الكثيرات ، و تجعلهم دائما يبحثون عن كافة الطرق لعلاجها ، و علاج هذه المشاكل يبدأ من الداخل و من الخارج معا و مع مرور الوقت و إستخدام بعض المنتجات تحل المشكلة بسلام ، مع مراعاة أيضا عدم غسيل الشعر أكثر من مرتين أو ثلاثة أسبوعيا ، و مقالنا اليوم سيكون عن أفضل المنتجات التي تحفز نمو الشعر سريعا .


افضل المنتجات لنمو الشعرسريعا :


زيت النعناع peppermint oil :

و يتميز زيت النعناع برائحته المنعشة ، و هو زيت مركز بقوة ، يتم وضعه على فروة الرأس فيقوم بإختراقها و تحفيز بصيلات الشعر مما يسمح بإنتاج المزيد من الأكسجين الذي يعطي الشعر إشارة البدء بالنمو ، و يوضع زيت النعناع على الشعر من 20-30 دقيقة مع مراعاة تغطية الشعر .



زيت اللافندر

lavender oil :

و يتميز هذا الزيت بأنه ذو رائحة مسكرة و كذلك بخصائصه المضادة للجراثيم ، و هو يحافظ على فروة الرأس نظيفة و المسام مفتوحة ، كما أنه يساعد على تقليل الأشياء التي تمنع الشعر من النمو و يمنع كذلك قشرة الرأس المفرطة ، و يمكن إستخدامه بغليه مع الماء ثم ترك الخليط ليبرد .


زيت الروزماري rosemary oil :

و هو أحد الزيوت الأكثر فعالية في نمو الشعر ، و خصائصه تقوم بتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، و هو يساعد على منع تساقط الشعر و تقصف الحواف ، و يتم خلطه مع زيت الجوجوبا و تدلك بهم فروة الرأس .


نبات القراص stinging nettle :

و هي عشبة تساعد على مكافحة

تساقط الشعر

و مساعدة الشعر المتجعد على النمو و يقوم بتجديد الشعر و يمنع الإفراط في الهرمون الذي يساهم في فقدان الشعر ، و قد تكون هذه العشبة على شكل زيت .



زيت الخروع

الأسود jamaican black castor oil :

و يعمل هذا الزيت بصورة جيدة لعلاج تقصف الحواف خاصة بسبب الحرارة ، و هو علاج مناسب يساعد على نمو الشعر في المناطق المتضررة من فروة الرأس .


الألوة فيرا aloe vera :

و هو يحتوي على 20 معدن من التي يتوفر بها الفيتامينات و منها فيتامينات a/c/e  ، و تعمل أيضا على إفراز مادة زيتية في فروة الرأس مضادة للجراثيم و تفتح المسام لتحفيز نمو الشعر .


زيت الساجا sage oil :

و هو أحد الزيوت التي تعمل على زيادة الدورة الدموية في بصيلات الشعر ، و هو يساعد على نمو كل مناطق الشعر حتى المتجعدة .


عصير البصل onion juice :

و إستخدام عصير البصل لمدة طويلة يقوم بتحفيز و زيادة الدورة الدموية و يتم مزجه ثم يصفى العصير و يوضع على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل .



خل التفاح

apple cider vinegar :

و الذي من دوره يقوم بتجديد الشعر لينمو و يعيد إليه التوازن و أيضا يساعد في جعل الشعر ناعم .


البيض eggs :

و من أهم فوائده أنه يحتوي على جميع الفيتامينات و المعادن بإستثناء فيتامين سي و بما في ذلك أيضا الزنك و الحديد و السيلينيوم ، وهو يزيد أيضا إنتاج الأكسجين و الدم إلى فروة الرأس و يتم شطفه بعض 20 دقيقة بالماء الدافئ و الشامبو .