افضل طريقة لمكافحة بق الفراش

البق هو حشرة صغيرة زاحفة لونها بني ، تتغذى على دماء الإنسان و الحيوان ، و تقوم بلدغ أي منطقة ظاهرة من الجلد ، و هي منتشرة في أماكن مختلفة من العالم ، دورة حياتها من شهرين إلى ثلاث ، و غالبا لا يتعلق ظهورها بالنظافة ، و قد يكون سببها وجود حيوانات بالمنزل أو شراء أثاث مستعمل دون فحصه جيدا ، و تكمن مشاكل وجود البق في أنه يسبب للجلد حكة و حساسية شديدة بعد اللدغ ، و هناك مجموعة أساليب يمكن بها مكافحة البق و لكن يجب أيضا إعادة المكافحة بعد 14 يوم للتأكد من التخلص منه نهائيا ، و سوف نذكر لحضراتكم أفضل طرق مكافحة البق .


افضل طريقة لمكافحة بق الفراش :


اللجوء إلى الشركات المتخصصة في مكافحة الآفات :

و تعد هذه الوسيلة أولى الخطوات في التخلص من البق و أأمنها و أسرعها أيضا ، حيث أن مثل هذه الشركات الموثوق بها تعرف أين تبحث عن الحشرات للتخلص منها سريعا بالإضافة إلى إستخدامهم أحدث و أنسب الأدوات .


إستخدام التقنية الأمريكية الجديدة :

و هذه التقنية عبارة عن شبكة مصنوعة من ألياف و خيوط دقيقة تقوم بصيد البق بإلتصاقها على أرجله مما يمنعه من الحركة  و بالتالي لا يستطيع التكاثر أو الحصول على التغذية للإستمرار في العيش .


سد كل الثقوب :

تعد الثقوب من الأماكن التي يتواجد بها البق و يعشش بداخلها و يتكاثر ، و سد كل الثقوب يساعد في قتل البق الموجود حاليا و يمنع تكاثره مستقبلا .


التخلص من المراتب الموبوءة :

حيث أن البق ينتشر بكثرة دخل المراتب ، و إذا كان يصعب التخلص منها كليا يجب فحصها يوميا حتى التخلص من البق تماما مع وضعها في الشمس ، و إعادة الفحص بعد 14 يوم .


غسل كل المفروشات بماء ساخن :

و يجب أن يكون الماء في درجة الغليان حتى يقوم بقتل كل البق الموجود في كل المفروشات من أغطية سراير و ستائر و سجاد و ملابس ثم تعريضها للشمس لوقت كافي حتى نتأكد من التخلص منه تماما .


نشر أوراق الريحان في أرجاء المكان الموبوء بالبق :

حيث أن أوراق الريحان برائحتها النفاذة و قوتها لها قدرة عالية على قتل البق و التخلص منه ، و من فوائد هذه الطريقة أنها طريقة طبيعية 100% و لا تسبب أي أضرار .


إستخدام مجفف الشعر :

و هي أحد طرق التخلص من البق و يرجع ذلك إلى أنه لايحتمل الحرارة العالية الخارجة من المجفف .


التهوية الجيدة للمنزل :

و يكون ذلك للمنزل عموما و للمراتب و المفروشات خصوصا ، و يجب أن يكون ذلك دائما للوقاية و يجب عدم الإنتظار حتى ظهور أي حشرة .


إستخدام الجاز و الكلور و العطور :

فالبق لا يحتمل هذه الروائح النفاذة على الإطلاق و يموت فورا منها .


إستخدام الفلفل الحار و أوراق النعناع :

فالفلفل الحار له رائحة قوية لا يستطيع البق التعامل معها و بالتالي يموت ، و كذلك أوراق النعناع ، كما يمكن نقع أوراق النعناع لمدة يوم كال ثم وضع الماء في بخاخ و رشه على الأثاث و المفروشات و وضع أوراق النعناع في كل أنحاء المنزل .