افضل اسوار العالم

يضم العالم مجموعة من أفضل الأسوار الآثرية ، و التي يذهب إليها الزائرون لرؤيتها و التمتع بها ، و ستجدون في هذا المقال أفضل هذه الأسوار .


افضل اسوار العالم :



سور الصين العظيم

the great wall of china :

الصين ، و قد بني في القرن ال 14 لحماية الحدود الشمالية من الإمبراطورية الصينية من هجمات القبائل البدوية ، و هذا البناء المدهش يمتد على مساحة 8،850 كيلومتر .


جدار برلين berlin wall :

ألمانيا ، و قد تم بناء هذا الجدار في وقت متأخر نوعا ما ، و قد بدأ البناء في عام 1961 ، في ذروة الحرب الباردة ، و قد بني في وسط برلين ألمانيا الشرقية من أجل وقف سكان برلين الشرقية من الهروب إلى الغرب ، و هو  واحد من أكبر مناطق الجذب السياحي هناك .


أسوار طروادة walls of troy :

تركيا ، و هي واحدة من أقدم الجدران و التي لا تزال قائمة حتى اليوم ، و قد تم بناء هذا الجدار في القرن الثامن قبل الميلاد لحماية المدينة الأسطورية طروادة ، و قد صمد هذا الجدار الشهير تحت الحصار 10 سنوات .


جدار هادريان hardian’s wall :

إنجلترا ، و هو أطول جدار في أوروبا ، و قد تم بناء هذا الجدار من قبل الرومان لحماية مستعمرة من بريطانيا من القبائل في إسكتلندا ، و يمتد على 117 كيلومترا (73 ميلا) في جميع أنحاء الأرض من الشاطئ إلى الشاطئ .


أسوار ستون the walls of ston :

كرواتيا ، و قد بنيت في القرن ال 15 ، و هذه الجدران متصلة بمدينتين و إمتدت على طول 5.5 كيلومتر ، و بنيت كأنها الحائط الدفاعي لمدينة دوبروفنيك و هذا هو ثاني أكبر الجدران في أوروبا .


أسوار بابل walls of babylon :

العراق ، في بابل القديمة في العراق بين النهرين ، و تقع حوالي 85 كم جنوب بغداد . و أصولها تصل إلى 575 قبل الميلاد و كانت تعتبر بوابة عشتار بإعتبارها واحدة من عجائب الدنيا في العالم القديم نظرا لعظمتها و الهندسة المعمارية بها .


جدران زيمبابوي الكبيرة great zimbabue walls :

زيمبابوي ، و زيمبابوي العظمى هي مدينة في زيمبابوي ، و كانت عاصمة لمملكة زيمبابوي خلال أواخر العصر الحديدي في البلاد ، كان تحاط المدينة من قبل هذه الجدران .


سكسهيومان sacsayhuaman :

بيرو ، وهو  مجمع محاط بسور على المشارف الشمالية لمدينة كوسكو بيرو ، العاصمة السابقة لإمبراطورية الإنكا ، مثل العديد من المنشآت الإنكا ، و يتكون المجمع من الجدران الحجرية الجافة المصقولة الكبيرة ، مع قطع الصخور ، و الموقع على إرتفاع 3،701 متر ، و أضيف كجزء من مدينة كوسكو إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1983 .