الاطعمة التي تحتوي على الصوديوم

ليس من المستغرب أن الصوديوم هو عنصر كيميائي وهو أمر ضروري للسير الخلوي السليم والمحافظة على مستويات السوائل في الجسم ، فهو من المهم لنقل النبضات العصبية الموجودة في الخلايا أيضا ، الصوديوم الزائد في الجسم يمكن أن يؤدي إلى

حصى الكلى

و الفشل الكلوي ، والجفاف ، ومشاكل الجهاز التنفسي ، وقرحة المعدة والسرطان وفشل القلب ، وزيادة الوزن ، ونمو العظام الفقيرة ، وزيادة الوزن ، وارتفاع ضغط الدم ، دعونا بسرعة نقوم بإلقاء نظرة على فوائد أعلى من هذه الهدية الرائعة من الأطعمة الصوديوم .


قائمة الأطعمة الغنية بالصوديوم :


1. المأكولات البحرية :


المأكولات البحرية هي من بين أفضل مصادر للصوديوم في أصناف الطعام المتاحة ، أنواع مختلفة من المأكولات البحرية مثل سمك القد ، الجمبري ، سرطان البحر ، بلح البحر ، الأخطبوط ، المحار والروبيان والحبار وسرطان البحر الخ كلها مصادر جيدة من الصوديوم ، اكامي (خضر البحر) والأعشاب البحرية وعشب البحر الذي يشبه السبانخ هي أغنى مصادر الصوديوم .


2. الملح :


مستويات الصوديوم حاسمة جدا بالنسبة لكثير من التفاعلات الكيميائية في الجسم ، وبالتالي الكمية المستهلكة مهمة لصحتك ، كمية الملح المستهلكة هي ذات الصلة مباشرة لكمية من الصوديوم ، والسبب هو أن الملح يحتوي على كل من الصوديوم والكلور ، صحيح ينبغي أن يكون اشترى الملح تعبئتها ، فإنه من المستحسن للبالغين لا تستهلك أكثر من 6 غرامات من الملح يوميا .


3. الفاكهة :


المعروف أيضا باسم كارامبولا ، وهذا هو غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C ، هذه الفاكهة البرية تحتوي على كميات صغيرة من السكر والصوديوم وحامض الستريك .


4. منتجات الألبان :


نعم ، هل سمعت ذلك ، منتجات الألبان مثل الحليب واللبن ، بانير واللبن الرائب والجبن وبعض المصادر الأخرى من الصوديوم ، منتجات الألبان هذه الأيام تحتوي على الملح والمواد الحافظة مما يزيد من مستوى الصوديوم فيها .


5. اللحوم :


يستخدم الملح كمادة حافظة للعديد من اللحوم ، وبالتالي هناك وجود كميات عالية من الصوديوم فيها ، اللحوم مثل لحم الخنزير المقدد والسلامي ولحم البقر متشنج تحتوي على الصوديوم .


6. الخضروات :


الخضروات مثل السلق ، البنجر ،

الملفوف

والباذنجان والفلفل والبطاطس والطماطم والهندباء ، والخردل ، واللفت الخضر ، الخرشوف ، السبانخ تحتوي على الصوديوم الخ أنها تأخذ ما يصل من التربة ، كمية الصوديوم في هذه الخضار تعتمد على محتوى الصوديوم في التربة في هذه المنطقة الخاصة حيث تزرع فيها .


7. الفواكه :


الفواكه هي مصدر كبير آخر من الصوديوم ، الفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن جنبا إلى جنب مع الصوديوم ، وهو أمر مفيد جدا للجسم البشري في الكميات المطلوبة ، الفواكه التي تحتوي على الصوديوم وتشمل التين المجفف والزيتون والتين الطازج والبطيخ والخوخ ، الجريب فروت والموز والعنب والفواكه العاطفة والشمام ، عصائر الفاكهة مثل البرتقال والعنب والأناناس وتحتوي أيضا على الصوديوم نظرا إلى إضافة الملح والمواد الحافظة .


8. البهارات والتوابل :


تشمل بعض التوابل أيضا الصوديوم وبالتالي ، يمكن استخدامها في أي نوع من الطعام يوميا يوفر الصوديوم في الجسم هذه التوابل هي الخردل ، ومسحوق الفلفل الحار ، والقرنفل ، وبذور الكرفس والكمون والزعفران ، والنعناع ، وأوراق الكزبرة والشبت وصولجان ، ومسحوق الكاري ومسحوق البصل .

الأعشاب المجففة مثل البقدونس الإفرنجي ، المردقوش ، الطرخون والزعتر يحتوي أيضا على كميات صغيرة من الصوديوم .


9. حليب جوز الهند :


حليب جوز الهند يحتوي على السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكربوهيدرات وكذلك الصوديوم ، الصوديوم هو متاح في الكاسترد ، كريم جوز الهند ، المزيج الجاف أيضا .


بعض النصائح الهامة بالنسبة لك :


نقص استهلاك الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى نقص صوديوم الدم ، وبالتالي محاولة لتلبية الحاجة اليومية الصوديوم من الجسم .

2. تجنب استخدام الكثير جدا من الصوديوم لمنع القضايا الصحية ، فقط استخدام المكونات الطازجة و / أو الأطعمة التي تحتوي على الحد الأدنى من الملح .

3. وقف شراء المواد الغذائية مثل الشوربات المعلبة والخضروات ، المعكرونة والأرز ، بودنغ ، والمرق .

4. دائما التحقق من مستويات الصوديوم في أي منتج غذائي قبل شرائه .


دراسات وابحاث

:

اثبتت الدراسات الامريكية ان المشروبات مثل الشاي الأسود والشاي والقهوة لديها كميات عالية من الصوديوم موجودة فيها وبالتالي ، فإنها يمكن أن تفي بكمية الصوديوم التي يتطلبها الجسم ولكن هذه يجب أن تؤخذ بكميات صغيرة نظرا لمحتوى الكافيين في هذه المشروبات .