دراجة هوائية الكترونية Bike+


دراجة هوائية الكترونية Bike+ ،

تقنيات عديدة مميزة وحديثة اضيفت للدراجة الهوائية لحفاظ على الدراجة الهوائية من السرقات ، وتجعلها درجة خفيفة الوزن مثالية مع مزيد من الأمان أثناء القيادة ، انتجت Bike+ في مختبرات Wi-MIM في كاليفورنيا الأمريكية .

الدراجة مزودة بجهاز انذار متكامل ، مع جهاز كمبيوتر متخصص ، وهما مثبتان على أحد أنابيب الهيكل السفلية باستخدام تقنيات خاصة تحميها من السرقة ، حاسوب الدراجة مزود بجهاز رايدوي من الجيل الثالث ، ونظام ملاحي GPS ، بالاضافة لمجموعة من التقنيات المختلفة مثل البلوتوث ، ومقاييس التسارع والارتفاع .

كما أنها مزودة ببطارية قابلة للشحن بسعة mAh 1300 لتزويد اجهزة التقنيات بالطاقة اللازمة لها ، وللدراجة ذاكرة داخلية Flash لمراجعة الخطوات والبيانات الشخصية خلال ركوب الدراجة ، يبلغ وزن الدراجة 198 جم وهي مصنوعة من البامبو والمعدن .

تتميز الدراجة عن غيرها بتقنيات الجيل الثالث في نظام الملاحة والسرعة المتقدمة في الاتصال ، واجهزة الانذار ، حيث يقوم جهاز الانذار بقرع جرس قوي عند محاولة السرقة مع ارسال رسالة نصية لمالك الدراجة لاخباره بالحادث ، كما يمكن مراقبة تحركات الدراجة باستخدام GPS باستخدام تطبيق مثبت على الهاتف المحمول ، وللحصول على مزيد من الأمان الدراجة مزودة بجهازين استشعار GPS في مكانين مختلفين ، لتحديد اتجاه الدراجة باكبر قدر ممكن .

يقدم نظام GPS العديد من المزايا في ذات الوقت ، اذ يقوم برسم المسارات ، وحساب الاحصائيات ، وحالة الطريق أثناء الرحلة في الوقت المتناسب مع الزمن أثناء القيادة ، أما البلوتوث يساعد على التواصل السريع مع المعلومات المطلوبة من الهاتف والذي يمكن تثبيته على مقود الدراجة .

الدراجة متوفر بنسختين الولى بسيطة بالمعدات السابقة للمستخدم العادي ، اما النسخة الثانية فتتوفر بها أحدث تقنيات اختصاصية لتتناسب مع احتياجات الطواقم ولكنها بالطبع أكثر تكلفة من الأولى .