هل يجوز الصلاة في السيارة

تعتبر الصلاة على أنها أحد الأركان الخمسة للإسلام ، كما فرض الله عز وجل الصلاة على الناس لتكون بمثابة الهادية لهم وليتذكروا الله تعالى في كل وقت وحين ، كما يعد صلاح الصلاة من صلاح الحياة والفرد والمجتمع ، فالصلاة ذات اهمية كبيرة عند المسلمون ، كما ان الصلاة واحدة من الطاعات والعبادات التي يتقرب من خلالها المسلمون الى الله عز وجل ، ومن خلال فقرتنا التالية سنوضح لكم اكثر من خلال الشرح والتفصيل عن هل يجوز الصلاة في السيارة.

هل يجوز الصلاة في السيارة

هل يجوز الصلاة في السيارة ، لقد اجابت دار الإفتاء المصرية على هذا السؤال ، وجاء الجواب على النحو التالي : لا تجوز صلاة الفريضة في السيارة أثناء سيرها لعذر الخوف من خروج وقتها مع علم المصلي بوصوله قبل خروج وقت الصلاة، وإمكان نزوله من السيارة وأداء الصلاة بأركانها. لما رواه البخاري في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسبح على الراحلة قبل أي وجه توجه، ويوتر عليها، غير أنه لا يصلي عليها المكتوبة.

تعتبر الصلاة على انها واحدة من ضروريات واساسيات الحياة ، التي لا غنى للانسان عنها ، حيث ان نجاح وفلاح الانسان في الحياة الدنيا والأخرة يكون من خلال الصلاة ، وبهذا نكون قد وصلنا وأياكم إلى نهاية موضوعنا الرئيس الذي تحدثنا من خلالها عن هل يجوز الصلاة في السيارة.