طائرات رصد بسيارة لاندروفر


طائرات رصد بسيارة لاندروفر ،

قد يبدو الاسم غريباً للوهلة الأولى ، أو قد يعتقد البعض أنها فكرة سيارة للأفلام السينمائية ، ولكنها حقيقة ما يعكف عليه مهندسو شركة لاندرفور ، اذ تعمل الشركة على انتاج سيارة رباعية الدفع تقوم باطلاق طائرة آلية صغيرة لتقوم باستكشاف الطريق ، ومعرفة التكدسات المرورية والعقبات بالطرق .

تقوم الطائرة الآلية المصغرة بمسح كامل لمسافة 18 متر بالطريق أمام السيارة ، ثم ترسل صور حية لهاتف قائد السيارة المزود بخاصية الأندرويد ، ومنه تعرض الصور على شاشة السيارة ، وهذه التكنولوجيا تشبه تلك المستخدمة بالطائرات الحربية المقاتلة .

وابتكار جديد سيدرج بالسيارة الجديدة من ديسكفري وهو يتيح رؤية صور توضح ما أسفل السيارة ، وتلتقطه كاميرات مثبتة بزاويا السيارة ، وتبث هذه الصور الحية على شاشة السيارة لتحذيره من أي مرتفعات أو حفر مفاجئة على الطريق .

أما أجهزة الليزر والاستشعار ، والأشعة تحت الحمراء المتوفرة بالسيارة فتقوم بعمل مسح للمنطقة المحيطة بها ، وترسلها على الشاشة بصورة خرائط مصغرة ، لتتيح استكشاف ما يحيط بالسيارة في الضباب أو الظلام .

ومن المنتظر تواجد خاصية القيادة عن بعد في سيارة لاندروفر الجديدة ، اذ يمكن لقائد السيارة قيادتها من الأجهزة اللوحية مثل جهاز أيباد ، أو الهواتف الذكية وهو بعيد عنها ، ولكن بسرعة منخفضة لتجنب الحوادث ، وستفيد هذه الخاصية عند ادخال السيارة الجراج ، أو داخل المقطورات .

تذكر الشركة أن هذه الطائرات الصغيرة ستتوفر في الانتاج الجديد من سيارات ديسكفري سبع مقاعد بمعرض السيارات بباريس في اكتوبر المقبل ، وتعد هذه السيارة الأولى من ديسكفري المحتوية على العديد من الاختراعات الحديثة .