افضل مجلة كويتية

تعتبر

الكويت

من أوائل الدول التي تهتم بالثقافة العربية والخليجية ، ولا سيما في إصدار العديد من الصحف والمجلات التي تهم القارئ الكويتي والعربي ، وفي هذا المقال نقدم لكم قائمة لأفضل المجلات التي تصدر من دولة الكويت بمختلف المجالات الحياتية ، التي لاقت إعجاب القارئ الكويتي أولا والقارئ العربي ثانيا .


افضل مجلة كويتية :-

1.

مجلة العربي

: مجلة ثقافية شهرية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 1958 من قبل وزارة الإعلام الكويتية ، يرأس تحريرها سليمان ابراهيم العسكري ، تختص المجلة بنشر كل المواضيع الثقافية والأدبية والعلمية بكافة جوانبها بالإضافة إلى نشر المستجدات العلمية التي تطرأ في المجتمع العربي والعالمي ، وتصدر المجلة مطبوعات أخرى مثل الكتاب العربي والعربي الصغير وهو مخصص للفتيان والناشئين العرب ، ومجلة العربي العلمي .

2.

مجلة اسرتي

: مجلة اجتماعية كويتية ، نشرت لأول مرة في عام 1964 من قبل غنيمة فهد المرزوق ، تختص المجلة في نشر جميع المواضيع التي تهم الأسرة العربية من كافة الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والموضة والجمال ، وهي من أشهر المجلات الكويتية .

3.

مجلة المختلف

: مجلة ثقافية ادبية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 1989 من قبل الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع ، يرأسها ناصر السبيعي ، وتختص المجلة بنشر المواضيع الأدبية وخاصة الشعرية منها ، وقد اشتهر الكثير من الشعراء من خلال المجلة ، وتعتبر من أكثر المجلات شهرة التي تختص بالشعر الشعبي بصفة خاصة في الوطن العربي .

4.

مجلة الوعي الاسلامي

: مجلة اسلامية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 1965 من قبل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية ، برئاسة الدكتور عبد المنعم أحمد النمر ، تختص المجلة بتقديم كافة المواضيع المتعلقة بالعالم الإسلامي وتهدف إلى تنمية الوعي الإسلامي في المجتمع العربي .

5.

مجلة المجرة

: مجلة علمية شهرية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 1980 من قبل النادي العلمي الكويتي ، تختص المجلة بنشر جميع المواضيع العلمية والثقافية بكافة جوانها ، كما تهتم بنشر الموضوعات الخاصة بالناشئين والشباب لتحفيزهم على الإبداع من خلال المجلة ، وتنشر كافة المستجدات العلمية والتكنولوجية .

6.

مجلة العلوم

: مجلة علمية كويتية صدرت لأول مرة في عام 1986 من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، وهي تختص بنشر المواضيع الخاصة بمجلة سينتيفك اميريكان ، وتتميز المجلة بتقديمها المعلومات العلمية بطريقة مبسطة للقارئ العربي .

7.

مجلة الفرقان

: مجلة اسلامية اسبوعية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 1989 من قبل جمعية إحياء التراث الإسلامي ، يرأس تحريرها الدكتور بسام خضر الشطي ، تختص المجلة بنشر المواضيع المتعلقة بالأسرة من الناحية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلى نشرها استشارات اسلامية وفتاوي وملفات لأهم القضايا في المجتمع الإسلامي .

8.

مجلة سوالف

: مجلة فنية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 2006 من قبل وزارة الإعلام الكويتية ، يرأس تحريرها طريف العوضي ، تختص المجلة بنشر المواضيع المتعلقة بالفن والمشاهير في الوطن العربي والخليج العربي ، وهي تابعة لقناة فنون الكويتية .

9.

مجلة ذوق

: مجلة فصلية كويتية ، صدرت لأول مرة في عام 2004 ، يرأس تحريرها بدر محمد الحجيلان ، تهتم المجلة بنشر جميع المواضيع المتعلقة بالموضة والتصميم والسفر واخبار المجتمع والفن والمطبخ .