برنامج اللهم تقبل للدكتورة عبلة الكحلاوي في رمضان

تمتعنا الدكتورة عبلة الكحلاوى أستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر ببرامجها الدينية التي دائما ما تحظى بنسبة مشاهدة عالية والذي يقبل عليه العديد من المشاهدين ، وهي داعية إسلامية مصرية ولدت الاستاذة عبلة في 15 ديسمبر 1948 .

سيتم بث البرنامج على قنوات MBC مصر في رمضان الجاري ، والجدير بالذكر أن الأستاذة عبلة قدمت العديد من البرامج الدينية منها “ساعة في طاعة الله ” وبرنامج “حديث من القلب” وبرنامج “بنت مداح النبي” وبرنامج “في حب المصطفى” .

يتناول البرنامج الديني “اللهم تقبل ” أمور الحياة ومعالجتها على الأساس الديني والقواعد الإسلامية الراسخة مع الدكتورة عبلة الكحلاوي .

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها ، وتخصصت في قسم الشريعة الإسلامية ، حيث حصلت على الماجستير لعام 1974 في الفقه ، ثم حصلت على الدكتوراه في عام 1978 في نفس التخصص .

انتقلت إلى مجال التدريس الجامعي ، بما في ذلك كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر .

في عام 1979 ، تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة . ومن فوق منبر الجامعة بدأت عبلة الكحلاوى الطريق في مجال التعليم للبنات في مكة المكرمة لتعلن طريقها في التفقه في الدين مع التركيز على كتب العلم ومخازن الشريعة .

أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي للجمعية الخيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان والمرضى من كبار السن الذين يعانون من مرض الزهايمر تحت اسم ” جمعية الباقيات الصالحات” .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







برنامج  في خاطري شئ 4 لـ تركي الدخيل في رمضان







برنامج اهم 10 لـ سعود الدوسري في رمضان







برنامج ومحياي 2 في رمضان للدكتور وليد فتيحي