افضل تطبيق رياضي للايفون

الرياضة سبيل للاهتمام بالصحة واللياقة البدنية ، والطرق التقليدية لوصول الهواة والمحترفيين الرياضيين لأهدافهم من خلال صالات النوادي الرياضية ، لكن ذلك قد يبدو للبعض مكلف أو غير يسير ، والتكنولوجيا الحديثة وفرت العديد من التطبيقات الرياضية على جهاز الأيفون والتي تتيح ممارسة الرياضات المختلفة ، وتوفير كل التمرينات ، والانظمة الغذائية ، وأماكن ممارسة الرياضة ، ومن هنا نتعرف في هذا المقال على افضل التطبيقات الرياضية للايفون .


افضل تطبيق رياضي

ايفون 6

:-


1. فرست ايد First Aid

: من التطبيقات المهمة لهواة أو محترفي الرياضة للألمام بطرق الاسعافات الأولية ، لاسعاف الجروح ، الكسور ، والحروق ، فهذا التطبيق يتيح لك فرصة معرفة الأدوات اللازمة للاسعاف الرياضي عند حدوث اصابات الملاعب البسيطة ، وكيفية معالجتها لحين الذهاب للطبيب .


2. ايفودوميتر Iphodomete

: عند ممارسة الرياضية بدون استخدام اجهزة يحتاج الرياضي تحديد السعرات الحرارية التي يفقدها أثناء المشي ، ممارسة التمرينات ، والجري ، وتطبيق ايفودوميتر يعتبر عداد للسعرات الحرارية جيد ومهم .


3. ريستورانت نيوتريشن Restaurant Nutrition

: يساعد هذا التطبيق الرياضيين لمعرفة النظم الغذائي الجيد دون الحاجة للذهاب لاخصائي التغذية ، فيحدد نوعية الطعام الجيد ، وماهي الوجبات الصحية المتوازنة ، ومكوناتها من حيث كم الدهون ، والبروتين ، والنشويات ، والخضروات ، والفاكهة اللازمة .


4. سمارت سكور كارد Smart Scorecard

: يساعد هذا التطبيق معرفة النوادي الرياضية ، وصالات الجيم المناسبة للتدريب وممارسة الرياضات المختلفة المفضلة لكل شخص وذلك باستخدام خدمة جي بي اس GPS ، يعرض هذا التطبيق كل هذا في شكل جدول لمساعدة الرياضيين لتحديد هدفهم بشكل سهل وسريع .


5. اي فيتنيس Ifitness

: يضع هذا التطبيق ما لايقل عن 300 تمرين رياضي للباحثين عن اللياقة الرياضية ، اذ يتم سرد تلك التمرينات بالترتيب الابجدي ، وشرح التمرين الخاص لكل جزء من أجزاء الجسم مثل الذراعين والبطن والظهر وغيره بالخطوات المصورة ، التطبيق يعد وسيلة جيدة للتقدم الرياضي وتسجيل الأوزان المناسبة لكل تمرين ، كذلك التمرينات المناسبة بعض الأمراض ، كل ذلك يمكن تسجيله ثم عرضه بالرسم البياني ، ثم ارساله للرياضي عبر البريد الالكتروني .


6. نيك جي بي اس Nike GPS

: تطبيق رائع لممارسي رياضة الجري ، لتحديد المسافة التي تم قطعها ، ومسار الطريق الذي سلكه العداء وذلك باستخدام الخرائط بواسطة الجي بي أس ، ثم تحديد السعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء الجري ، ومتوسط وأعلى سرعة يمكن الوصول لها .


7. بيك اب سبورتس Pickup Sports

: تطبيق يتيح للشخص الانضمام للعب بالفرق الرياضية والمجموعات ، باستخدام خدمة الجي بي اس ، لتحديد النوادي الرياضية أو الأشخاص الذين يلعبون رياضة معينة والأماكن التي يمارسون فيها تلك الرياضة وكيفية الوصول لهم .


8. كالوري كونتر Calorie Counter

: يعد هذا التطبيق مخزن لتسجيل قائمة الطعام الذي يتناوله الرياضيين ، وتسجيل الوزن والعمر والطول ، لمعرفة النظام الغذائي المناسب والسعرات الحرارية المناسبة ، وبالتالي معرفة السعرات الحرارية المطلوب خسارتها للوصول للوزن المثالي .


9. هاندريد بوش-ابس Hundred Push-Ups

: يساعد التطبيق هواة الرياضة على ممارسة تمارين الضغط والسويدي للحصول على اللياقة البدينة المطلوبة دون الحاجة للذهاب للصالات الرياضية ، اذ يوفر التطبيق العديد من التمرينات المصورة بشكل سهل يوضح كيفية أدائها ، والعدد والتوقيت المناسب لتكرارها للوصول للهدف المنشود .


10. ذا نورث فايس تريلهيد The North Face Trailhead

: تطبيق جديد من نوعه ، يقدم قائمة لأفضل الطرق والمواقع للمشي والتزلج ، وأماكن صيد الاسماك ، وتسلق الجبال وعدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق ، يمكن أيضاً تسجيل الرحلات وتبادلها مع الاصدقاء عن طريق مواقغ التواصل الاجتماعي .