مدينة نانجينغ في الصين

نانجينغ (بالصينية: 南京) هي عاصمة مقاطعة جيانغسو في شرق الصين . لها مكانة بارزة في التاريخ والثقافة الصينية ، بعد أن كانت عاصمة الصين في عدة مناسبات تاريخيا . اسمها الحالي يعني “Southern Capital او جنوب العاصمة” ، وبالحروف اللاتينية على نطاق واسع بإسم نانكين حتى تم إصلاح اللغة لتصبح بينين ، وبعد ذلك اعتمدت تدريجياً بإسم نانجينغ مع الإملائي القياسي من اسم المدينة في معظم اللغات التي تستخدم الأبجدية الرومانية .

تقع في الجزء الأسفل من نهر اليانغتسى لحوض الصرف والمنطقة الاقتصادية دلتا نهر اليانغتسى ، كانت نانجينغ هي المدينة الطويلة وواحدة من أهم المدن في الصين . بعد أن كانت عاصمة لستة سلالات مختلفة منذ 3 م ، يتم التعرف عليها بأنها واحدة من أربع العواصم العظمى لأقدم العواصم في الصين . كانت العاصمة خلال فترة المماليك الثلاثة ، وعاصمة جمهورية الصين قبل رحلتها الى تايوان خلال الحرب الأهلية الصينية . نانجينغ هي أيضا واحدة من المدن الخمسة عشر الفرعية في المحافظات لجمهورية الصين الشعبية من الهيكل الإداري في الصين ، وتتمتع بالحكم الذاتي القضائية والاقتصادية الأقل قليلا من ذلك إلى المحافظة . هناك مركز نانجينغ الوطني للتعليم والبحوث وشبكات النقل والسياحة . وهناك المدينة التي تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب لعام 2014 .

تبلغ المدينة مع إجمالي عدد السكان 8.16 مليون نسمة وعدد سكان المناطق الحضرية من 6550000 ، نانجينغ هي ثاني أكبر مركز تجاري في منطقة شرق الصين بعد شنغهاي . وقد صنفت بأنها السابعة في تقييم “المدن الأقوى للقوة الشاملة” والصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية ، والثانية في تقييم المدن مع إمكانات التنمية المستدامة في معظم منطقة دلتا نهر اليانغتسى . كما تم منحها لقب عام 2008 انتقل إلى موئل الشرف من الصين ، وخاصة موئل الأمم المتحدة من خلال انتقال جائزة مدينة الشرف والوطنية الحضارية .

كما ان نانجينغ هي واحدة من العواصم القديمة الأربعة من الصين ، وتحتوي نانجينغ على مركزا ثقافيا لجذب المثقفين من جميع أنحاء البلاد . هناك سلالات تانغ وسونغ ، وتعد نانجينغ هي المكان المخصص لتجمع الشعراء والقصائد التي تذكرنا بماضيها الفاخر ؛ خلال مينغ وتشينغ ، كانت المدينة الرسمية مركز الامتحان الإمبراطوري (قاعة الامتحان جيانغنان) للمنطقة جيانغنان ، ليتصرف مرة أخرى كمركز الأفكار ولتقاربت وجهات نظر مختلفة .

اليوم ، اصبحت نانجينغ هي المركز التقليدي الثقافي الطويل والذي يدعم بقوة للمؤسسات التعليمية المحلية ، وينظر إلى نانجينغ باسم “مدينة الثقافة” وكواحدة من المدن أكثر بهجة للعيش في الصين .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مدينة بورنموث … على الساحل الجنوبي لانجلترا









مدينة ياكوتسك . . . عاصمة جمهورية سخا









مدينة يوجين في شرق ساحل ولاية أوريغون