افضل الصحف الاقتصادية العالمية

الإطلاع على الشئون الإقتصادية العالمية بات أمرا لا بد منه ، لأن أي تغيير أو شأن طارئ على الصعيد العالمي يؤثر على كل دولة في العالم و إقتصادها و نموها و أسعارها ، و يساعدنا في ذلك الإطلاع على الصحف و الجرائد العالمية ، و التي يكون معظمها متاح أيضا على شركة الإنترنت ، و ستجد في هذا المقال مجموعة من أفضل الصحف الإقتصادية العالمية .


افضل الصحف الاقتصادية العالمية :




صحيفة جورنال أوف بوليتيكال إيكونمي journal of political economy ،

و هي صحيفة تعنى بالإقتصاد السياسي ، تطبع بواسطة مطابع جامعة شيكاغو ، و تغطي الإقتصاد من الناحية النظرية و التجريبية ، و قد تأسست عام 1892 ، المحرر العام لها فيليب جي رني بجامعة شيكاغو .


صحيفة كورترلي جورنال أوف إيكونوميكس quarterly journal of economics ،

و هي مجلة أكاديمية تنشرها مطابع جامعة أكسفورد ، و قد تأسست عام  1886 ، و هي أقدم جريدة في الإقتصاد باللغة الإنجيلزية ، و تغطي جميع نقاط الإقتصاد حتى الإقتصاد الكلي التجريبي و النظري ، و تحقق المركز الثاني بين مجلات الإقتصاد .


صحيفة إيكونومتريكا econometrica ،

و هي جريدة إقتصادية أكاديمية ، تنشر مقالات في العديد من مجالات الإقتصاد و خصوصا الإقتصاد القياسي ، و تنشر من إيل بلاكويل نيابة عن جمعية الإقتصاد القياسي ، و قد تأسست عام  1933 ، و أول محرر بها راجنار فريش ، و هو أول حائز على أول جائزة نوبل تذكارية في العلوم الإقتصادية عام1969 .


صحيفة بروكينجز بيبرز أون إيكونميك أكتيفيتي brookings papers on economic activity ،

و هي جريدة إقتصادية تنشر مرتين فقط في العام من معهد بروكينجز برس ، و قد تأسست عام  1970 ، تحت رئاسة آرتر أوكون و جورج بيري ، و تعد من الجرائد الرائدة في هذا المجال ، و تضم مؤتمرات بروكينجز للنشاط الإقتصادي الذي يعقد في واشنطن مع تحليل تجريبي لقضايا الإقتصاد .


صحيفة ريفيو أوف إيكونميك ستديز review of economic studies ،

و تستعرض الجريدة الدراسات الإقتصادية ، و قد تأسست عام 1933 ، من قبل مجموعة من الإقتصاديين  مقرها بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية ، و تعدمن بين أفضل 5 جرائد إقتصادية .


صحيفة جورنال أوف إيكونميك ليترتشر journal of economic literature ،

و تستعرض الصحيفة كل الأخبار الأكاديمية التي تنشرها الرابطة الإقتصادية الأمريكية ، و قد تأسست عام 1963 بوصفها مجلة الإستعراضات و المستخلصات الإقتصادية  ، و تتميز في الأساس بآرائها حول النظريات الإقتصادية الأخيرة .


صحيفة جورنال أوف فيننس journal of finance ،

و قد تأسست عام 1946 ، نشرتها إيلي بلاكويل نيابة عن جمعية التمويل الأمريكي ، و تقوم الصحيفة بإستعراض الدراسات المالية ، و هي من أكثر الجرائد المالية المرموقة ، و حصلت عدة مرات على مراكز متقدمة ضمن التصنيفات العالمية .


صحيفة أمريكان إيكونميك ريفيو american economic review ،

تنشر من قبل الجمعية الإقتصادية الأمريكية ، و قد تأسست عام 1911 ، و هي واحدة من الصحف المرموقة ، و تصدر عدد مايو المعروف بورقات الوقائع ، و تنشر الأوراق التي قدمت في الإجتماعات السنوية للرابطة الإقتصادية الأمريكية .


صحيفة راند جورنال أوف إيكونميكس rand journal of economics ،

تنشر من قبل مؤسسة راندر ، و هي رائدة في مجال التنظيم الصناعي ، تدعم و تشجع البحوث في الصناعات المنظمة ، و تقوم بالتحليل الإقتصادي للمنظمات و تنشر الجريدة النظرية و التجربة ، و قد تأسست عام 1970 .


صحيفة جورنال أوف فيننشيال إيكونميكس journal of financial economics ،

و تغطي الصحيفة النظرية و التجربة في الإقتصاد المالي ، مع إستعراض للدراسات المالية ، و تعد من أفضل ثلاث جرائد للتمويل ، و قد تأسست عام 1989 .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل مجلة عن الزراعة





افضل مجلة رياضية





افضل مجلة طبية