الأندلس مول بجدة

يقع الأندلس مول في جدة على طريق الملك عبد الله في ميدان الملك عبد العزيز في منطقة مركز المدينة (المطار القديم ) ، و يعد من أهم مراكز الجذب السياحي في المنطقة و للتسوق به متعة خاصة ، مساحته الإجمالية تقدر ب 120 متر مربع ، و مساحته التأجيرية تزيد عن 86 ألف متر مربع من 270 مستأجر حيث يضم أكثر من 360 معرضا مع مواقف تتسع لأكثر من 3000 سيارة ، و قد حاز المول على جائزة سيتي سكيب كأفضل مشروع تجاري تجزئة في عام 2009 ، و يجذب المول 11 مليون زائر سنويا ، و يتم طباعة مجلة للأندلس مول ، و الشعار الخاص به  الأندلس مول مكانك و زمانك .

و يتميز مركز الأندلس مول بموقعه الإستراتيجي و هو مركز شامل يحتوي على كل شئ و مريح أثناء التسوق و مناسب للعائلات و يضم ماركات مميزة و مطاعم عالمية و ألعاب للأطفال .

و يضم المول مرافق مميزة و خدمات بمستوى عالي و يضم على أرضه صالات عرض مختلفة و كوكبة من محلات الماركات و العلامات التجارية العالمية بهدف توفير كافة متطلبات و حاجات المتسوق العصري ، و مجمع مطاعم متكامل  و مساحات ترفيهية رائعة و واحة جدة للعلوم و التكنولوجيا و هايبر بندة ماركت .

و قد فتح الأندلس مول أبوابه في عام 2007 ، و قد أحدث وقتها نقلة نوعية في إحياء منطقة مركز المدينة (المطار سابقا) ، و قد لعب دورا فعالا في صناعة التسوق و الترفيه ، حيث يتميز بموقعه الإستراتيجي الواقع في قلب منقة مركز المدينة على ميدان الملك عبد العزيز تقاطع الملك عبد الله مع طريق الأمير ماجد .

و يعد المول أحد مشاريع شركة الأندلس العقارية ، بإدارة شركة هامات العقارية ، و من الجدير بالذكر أن شركة الأندلس العقارية شركة مساهمة سعودية تأسست عام 2006 م و تضم في ملكيتها بيوتا استثمارية مرموقة و يضم مجلس إدارتها و لجنتها التنفيذية نخبة من رجال الأعمال و المستثمرين المعروفين .

و قد شرعت شركة الأندلس العقارية بالبدء في أعمال البرج الملاصق للأندلس مول ضمن الخطة التطويرية الشاملة لمشروع الأندلس سكوير ، و الذي سيقام على مساحة 197 ألف متر مربع ، و يتكون من 5أبراج بحيث يغطي الجوانب الفندقية و التجارية و السكنية بالإضافة إلى المرافق العامة و المقاهي و الحدائق و أكثر من 6000 موقف للسيارات .

فبناءا على نجاح الأندلس مول في إحياء مركز المدينة الجديد قامت شركة الأندلس العقارية بتطوير و إنشاء برج فندقي ملاصق للأندلس مول (أجنحة ستايبريدج جدة الأندلس مول) لتكون إضافة جديدة للمشهد ، و قدتم إختيار مجموعة فنادق إنتركونتننتال العالمية  lhg  لإدارة و تشغيل الفندق تحت العلامة التجارية staybridge swites hotel  (أجنحة ستايبريدج جدة الأندلس مول) ليكون أول فندق يفتح في المملكة العربية السعودية تحت سلسلة فنادق ستايبريدج و من المتوقع إفتتاح الفندق و تشغيله منتصف عام 2015 ، و يتكون ستايبريدج سويتس الأندلس مول من 164 جناح بالإضافة إلى مرافق الترفيه و غرف الإجتماعات و المطاعم العالمية و النادي الصحي .

و يعد الأندلس مول ضمن المراكز التجارية المشاركة بمهرجان جدة غير 33 ، و من الفعاليات المقامة حاليا بالأندلس مول هي إنطلاق فعاليات مهرجان (صيفك غير الأندلس مول) .