افضل رياضة للاطفال

ممارسة الرياضة شئ هام منذ بداية الطفولة في سن صغير ، و فوائدها عديدة فهى تنمي القدرات الذهنية حيث تساعد على التركيز و تنشيط العقل و  تنمي القدرات الجسدية فهي تساعد على بناء الجسم بصورة سليمة ، و هناك رياضات مفضلة للأطفال ، حصرناها لحضراتكم اليوم لنطلعكم عليها .


افضل رياضة للاطفال :


رياضة كرة القدم football sport ،

و هي رياضة مفضلة لكل الأولاد خاصة في الصغر ، تنمي عند الطفل مهارات التواصل الإجتماعي و روح الفريق و تطور من سرعة رد الفعل و قوة التحمل و تقوم بتفريغ طاقات كبيرة للطفل . و تناسب الأطفال في سن 6 سنوات .


رياضة كرة السلة basketball sport ،

و هي رياضة مفيدة في بناء الجسم ، تناسب أكثر طوال القامة ، تنمي كذلك روح الجماعة و تقوي مهارة الجري السريع و القفز و تزيد من التعاون و التواصل مع باقي أعضاء الفريق و التركيز . و تناسب الأطفال في سن 5 سنوات .


رياضة الشيش fencing sport ،

و تكمن فائدتها في تقوية العضلات و تنسيقها و تنمية مهارة التركيز و السيطرة على النفس . و تناسب الأطفال في سن 7 سنوات .


رياضة الجمباز gumngstics sport ،

و تساعد في تطوير القدرة على التوازن و السيطرة على الجسم ، و تقوي العضلات ، و بذلك تحمي من خطر الإصابة بآلام العضلات ، و تزيد من مرونة و خفة الحركة ، و تلعب بأشكال مختلفة بين الأولاد و البنات . و تناسب الأطفال في سن  6 سنوات .


الجودو judo sport ،

و هي نوع من الرياضات القتالية تطور الجسم وتزيد ليونته و تنسق شكله و حركاته ، و تنمي  المهارات الفكرية و الجسدية و تقوي  العضلات و تقلل عدوانية الأطفال . و تناسب الأطفال في سن 6 سنوات .


رياضة السباحة swimming sport ،

و تنمي كل عضلات الجسم و تقوي القلب و تزيد ليونة الجسم و تناسقه عن طريق إستخدام اليدين و القدمين معا و تحسن الدورة الدموية . و تناسب الأطفال في سن 4 سنوات .


رياضة التنس tennis sport ،

و تزيدمن سرعة الحركة و قوة التحمل و التركيز و سرعة البديهة و تعزز وظائف المخ و الذاكرة و الإدراك و تقوي عضلات الجسم و تزيد و تحسن كمية الأكسجين في الدم . و تناسب الأطفال في سن 5 سنوات .


رياضة الجري running sport ،

و تقوم بتنشيط الدورة الدموية و تقوية عضلات القلب و تشد كل عضلات الجسم . و يمكن تقدير مسافتها و وقتها حسب عمر الطفل .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :




افضل الرياضات الجماعية










نصائح لممارسة الرياضة





رياضة الجمباز