افضل تطبيق اذان للايفون والايباد

الصلاة عماد الدين ، وهي أولى أركان الإسلام الخمسة ، وأهم العبادات التي أمرنا بها الله تعالى ، وقد أمرنا وحثنا بها الرسول عليه الصلاة والسلام ، وأمرنا الله بتأدية جميع الصلوات الخمس في أوقاتها وعدم تأخيرها ، ولهذا السبب فقد ظهرت الكثير من التطبيقات التي تعمل كمنبه لمواقيت الصلاة جميعها وخاصة صلاة الفجر ، لكي تساعد المسلم على عدم نسيان أي فرض من فروضها عن طريق التنبيه لموعد الصلاة والتذكير بها على مدار الساعة ، وستجد في قائمتنا هذه أفضل هذه التطبيقات التي تعمل على هواتف الايفون والايباد .


افضل تطبيق اذان

ايفون 6

والايباد :-

1.

تطبيق مؤذني

: يتميز هذا التطبيق أنه يقوم بالتنبيه لأوقات الصلاة قبل موعدها وبعد موعدها دون أن تحتاج إلى فتح التطبيق في المدينة التي تعيشها ويحدد اتجاه القبلة في أي مكان بدقة عالية ، ويوجد به ميزة رائعة وهي معرفة وقت انتهاء صلاة العشاء عند منتصف الليل ، ويعرفك أيضا موعد الثلث الأخير من الليل ، و يعرض المناسبات الإسلامية في السنة بالتقويم الميلادي والهجري ، بالإضافة إلى أنه بغمكانك مشاركة الصلوات مع أصدقائك على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل توتير وفيسبوك وغيرها ، التطبيق مجاني ومتاح للأيفون والأيباد .

2.

تطبيق إلا صلاتي

: يتميز هذا التطبيق بأنه يعرض أوقات صلاة الفجر والشروق والظهر والعصر والمغرب) ويمكنك سماع صوت الاذان كاملا عندما تحين وقت الصلاة ، ويعرض اتجاه القبلة وعرض بالوقت المتبقي للصلاة القادمة ، ومتوفر بخمس طرق لحساب أوقات الصلاة ويمكنك تعديل مواقيت الصلاة بحسب المدينة التي تعيشها . هذا التطبيق مجاني .

3.

تطبيق صلاتي حياتي

: يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تحدد موقعك وبعد ذلك يعرض التطبيق جميع أوقاع الصلاة بحسب الموقع الذي حددته ، ويمكنك سماع الأذان كاملا دون الحاجة إلى فتح التطبيق ، يتميز بشاشة عرض مميزة وجذابة ومتوفر بداخلها اتجاه القبلة وأوقات الصلاة والوقت المتبقي للصلاة القادمة بالإضافة إلى التاريخ الهجري ، ويمكنك من خلال التطبيق تعديل أوقات الصلاة بما يناسبك ، ومزود التطبيق بمنبه يقوم بالتنبيه عند كل صلاة .

4.

تطبيق المصلي

: يعتبر من افضل التطبيقات الاسلامية في متجر ابل ، حيث يعرض مواقيت الصلاة كاملة بالتاريخ والمكان الذي تحدده ، ولديه خدمة GPS لتستطيع حساب مواقيت الصلاة واتجاه القبلة في أي مكان ، يتميز أيضا بوجود منبه يذكرك بصلاة الفجر ، ويعرض على الشاشة التقويم الهجري والميلادي ، ويقوم بعرض أذكار الصباح والمساء وأذكار وأدعية بعد الصلاة ، وأكثر ما يميز التطبيق هو التنبيه والتذكير بصلوات الضحى وقيام الليل ، وصيام الاثنين والخميس وصيام الأيام البيض ويذكرك بصلاة الجمعة ، كما ويعرض فيديوهات قصيرة للحرم المكي والمدني في جميع أوقات اليوم من الفجر إلى المساء .

5.

تطبيق منبه صلاة الفجر

: يتميز هذا التطبيق أنه مخصص لصلاة الفجر حيث أنه يقوم بالتنبيه لوقت صلاة الفجر على مدار السنة وفي أي وقت من أوقات السنة ، دون الحاجة إلى ضبطه خلال السنة ، ويمكنك التحكم بالوقت الذي تريد الاستيقاظ به وتختار صوت المؤذن الذي ترغب بسماعه ، كما يزودك بأحدايث صحيحة وأدعية بعد الصلاة ، ويذكر أن التطبيق مدعم بالعربية والإنجليزية .

6.

تطبيق أذان

: يتور التطبيق بشاشة مزودة بساعة رقمية على مدار اليوم ، ويقوم بتنبهيك على كل صلاة بخاصية البوش وتستطيع سماع الأذان في أوقات الصلاة كاملا عندما يكون البرنامج مفتوح ويمكنك سماعه لمدة ثلاثين ثانية عند استخدام البوش ، ويمكنك وضع منبهات عديدة في التطبيق غير محدودة .

7.

تطبيق صلواتي

: يعرض البرنامج مواقيت الصلاة لليوم والأيام السابقة والتالية ، ويمكنك معرفة جميع أوقات الصلاة أينما كنت في أ،حاء العالم ، ويحتوي على خاصية التحويل بين التاريخ الهجري والميلادي ، ويمكنك مشاركة أصدقائك في أوقات الصلاة عبر الايميلات والرسائل النصية .

8.

تطبيق فلاح

: يعمل هذا التطبيق لحساب مواقيت الصلاة في السعودية والامارات وقطر والمغرب وسلطنة عمان ، حيث يعرض أوقات الصلاة يوميا بالإضافة إلى تحديد القبلة بسهولة ، ويقوم بعرض أوقات الصلاة القادمة والوقت المتبقي لها بالإضافة إلى عرض وقت إقامة الصلاة والتنبيه لها ، كما يعرض التاري الهجري ، ويمكنك مشاركة أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

9.

تطبيق بدر 2

: يعمل التطبيق على التنبيه بأوقات الصلاة كاملة ، ويمكنك اختيار موقعك من نظام تحديد المواقع أو يدويا ، ويمكنك تعديل أوقات الصلاة بحسب المكان التي تتواجد به ، وإمكانية تفعيل وإبطال الأذان لكل صلاة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار أكثر من طريقة لحساب مواقيت الصلاة ، ويتميز التطبيق بوجود تنبيه للاستغفار والتحويل بين التاريه الهجري والميلادي ، يتوفر هذا التطبيق باللغتين العربية والانجليزية

10.

تطبيق ادعية واذان – اسلاميات

: يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من أصوات الأذان لمختلف المؤذنين في العالم الاسلامي ، ويحتوي أيضا على 170 دعاء وأذكار ، كما يدعم خاصية تكرارالدعاء أو الاذان والانتقال إلى الاخر ، ويمكن سماع صوت الادعية والاذان عندما يكون التطبيق مغلق .