افضل ابراج العالم

إشتهرت الدول الغربية بناطحات السحاب و  مبانيها العالية التي دائما ما تأخذ العين و تمتعنا بمباني معمارية حديثة لها شكل رائع و مميز لافت للإنتباه ، و قد إنتشرت في السنوات الأخيرة هذه المباني  العالية في بعض الدول العربية لتمتعنا بها كذلك ، و هي كذلك تضم العديد من المنشآت المختلفة في مكان واحد ، و قد إخترنا في هذا المقال مجموعة من أفضل الأبراج في العالم لنطلع حضراتكم عليها .


افضل ابراج العالم :



برج خليفة

burj khalifa ،

و يبلغ طوله 830 متر ، و يسمى بجوهرة التاج في دبي ، و يقع في مجمع تجاري وسط المدينة ، و هو أطول برج  صنعه الإنسان على الإطلاق ، يضم 160 طابقا يوجد به مركز للياقة البدنية و الترفيه و المكون من أربعة طوابق ، و حديقة 11 هكتار ، و 144 مسكن ، و فندق 160 غرفة ، و 37 طابقا للمكاتب ، بدأ البناء به في عام  2004 ، و إستغرق 1،325 يوما فقط ، بتكلفة تتجاوز 1.5 مليار دولار أمريكي في ذروة البناء ، و يعمل بالمشروع أكثر من 12،000 عامل من أكثر من 30 شركة مختلفة للمقاولات .


شنجهاي تاور shanghai tower ،

و يبلغ طوله 632 متر ، و يقع في لجياتسوى للمال و التجارة في المنطقة في المدينة ، و هو أطول مبنى في الصين و الثاني في العالم ، بدأت أعمال البناء في 125 طابق في عام 2008 و شملت العديد من الممارسات الخضراء .


أبراج البيت abraj albait ،

و يبلغ طوله 601 متر ، تقع في مكة

برج الساعة

، تتصدر به فندق فيرمونت  من فئة الخمس نجوم ، يهيمن على أفق أقدس مدينة في الإسلام ، ويشكل قلب مجمع ضخم من الفنادق و مراكز التسوق و المكاتب المعروفة بإسم أبراج البيت ، فإنه يأخذ الإلهام من تصميم برج الساعة الشهير آخر في برج لندن إليزابيث وإكتمل بناءه في عام 2012 .


ون وورلد تريد سنتر one world trade center ،

و يبلغ طوله 541 متر ، تم الإنتهاء من أطول مبنى في أمريكا  في العام الماضي ، و يعمل  بإعتباره قوة وظيفية و كنصب مناسب لإيواء كل من المكاتب و المتاجر و الإتصالات إلى شبكة النقل التوسعية عند فتحها في وقت لاحق هذا العام .


برج تابي taipei tower ،

و يبلغ طوله 509  متر ، و هو معلم شهير في منطقة شينيى ، و من المعروف أن البرج هو أطول المباني الخضراء في العالم ، بعد أن حقق  شهادة (ليد) في عام  2011 ، و يتميز أيضا بأسرع المصاعد في العالم ، مع سرعات أعلى من 1010 متر في الدقيقة الواحدة ، فيمكنه أخذ الزوار إلى المستوى 89 فى المراقبة  في غضون 39 ثانية فقط .


شنغهاي وورلد فيننشيال سنتر shanghai world financial center ،

و يبلغ طوله 492  متر ، و الذي شيد بين عامي 1997 و 2008 بتكلفة 1.2 مليار دولار ، و كان أطول مبنى في الصين ، و تلقى العديد من الجوائز  لتصميمه المعماري و الهيكلي .


إنترناشونال كوميرس سنتر international commerce center ،

و يبلغ طوله 484 متر ،  إفتتح في عام 2011 ، يحتوي على  118 طابقا ، فندق ريتز كارلتون هونج كونج ، و يشغل 16 من تلك طوابق ، و المرصد سكاي  في الطابق 100 .


أبراج بيتروناس petronas tower ،

و يبلغ طوله 452 متر  ، في كوالا لمبور  ماليزيا ، قاما بتزويد المدينة معلما رائعا ، حصدوا لقب أطول مبنى في العالم لمدة ست سنوات ، و لا يزالوا أطول المباني التوأم .


برج زيفينج zifeng tower ،

و يبلغ طوله 450 متر  ، و يتكون البرج من 89 طابقا ، يضم الفنادق و المطاعم و أماكن تجارة التجزئة و المساحات المكتبية  ، يمكن زواره من التمتع بمناظر خلابة لمدينة نانجينج ، الجبل تسى جينغ شيوان و النهر ، تم الإنتهاء منه في عام 2010 بعد خمس سنوات من البناء .


برج ويليس willis tower ،

و يبلغ طوله 442 متر ،  في شيكاغو و هو  ثاني أطول ناطحة سحاب في أمريكا ، و الذي كان يعرف بإسم برج سيرز حتى عام 2009 ، و بني في عام 1969 عندما كلفت سلسلة متاجر سيرز لبناء برج لتعزيز عملياتها ، ذو مكتب كبير تحت سقف واحد ، عند إكتماله في عام 1973 كان أطول مبنى في العالم  .