افضل المباني العالمية المبتكرة

دائما ما يلفت الإختلاف و التميز الإنتباه ، و كثيرا ما نشاهد مباني متميزة بتصاميم مبتكرة ، و قد إخترنا اليوم عرض مجموعة من هذه المباني الغير تقليدية و التي قدمت بتصاميم تفتح آفاق جديدة على أمثلة رائعة عن كيفية التفكير بطريقة مبتكرة خارج الصندوق لتترك أثرا بمعلما معماريا دائما .


افضل المباني العالمية المبتكرة :


متروبول بارسول metropol parasol ،

في أسبانيا ، و صممت من قبل المهندس المعماري الألماني يورجن ماير هيرمان ، الذي فاز في المنافسة للحصول على أفكار لإعادة تطوير الموقع ، خرجت لنا بهذا التصميم بعد ست سنوات من العمل و إعادة التصميم ، و قد تم تنشيط متروبول التي كانت لسنوات تستخدم كساحة لإنتظار السيارات و إكتسبت سمعة بإعتبارها منطقة من بين مناطق الجذب السياحي الشعبية في المدينة . يتكون الهيكل من ست من المظلات على شكل فطر كبير و التي توفر الظل في المدينة و هو غالبا حار ، و للزوار يمكن الإستمتاع بمشاهدة منصات تطفو فوق الأشكال العضوية ، و التي تضم أيضا المطاعم و المحلات التجارية و المتحف الأثري . يتم إستخدام المظلة أيضا في المناسبات العامة .


مطار شنتشن الدولي بالصين  المبنى رقم 3 shenzhen bao’an international airport ،

و أكتمل مؤخرا ليصل إلى 1,5 كم  ، و صمم من قبل المهندسين المعماريين ماسيميليانو و دوريانا فكساس لتشبه مانتا راي . يتكون من ألواح تسمح بدخول الضوء ، ترتفع الأعمدة المخروطية البيضاء المميزة للمس السطح على إرتفاعات تصل إلى 80 أمتار . و قد أرفقت فتحات تكييف الهواء داخل  “الأشجار البيضاء” .


لينكد هايبرد الصين linked hybrid ،

شيدت من قبل ستيفن هول  بين عامي 2003 و 2009 ، و يتكون من مجمع متعدد الاستخدامات من ثمانية أبراج متصلة . و يقول مهندسوه كان المقصود من تصميمه مواجهة التطورات الحضرية الحالية  في الصين من خلال خلق الحيز الحضري بمعاصرة القرن الحادي والعشرين الجديد ، و هو دعوة مفتوحة للجمهور من كل جانب .


هاربا كونسرت هول أند كونفرنس أيسلندا harpa concert hall and conference center ،

و قد تأثر التصميم الحائز على جائزة للفنان أولافور الياسون هينينج لارسن بالمناظر الطبيعية الشهيرة في أيسلندا و الشفق في القطبي الشمالي ، و الواجهة البحرية ، و يعكس بشكل كبير كل من السماء و الميناء في الواجهة الزجاجية . الصمام تضيء في الليل لإنتاج معلما مذهل حقا .


ذا شارد إنجلترا the shard ،

مبنى من الزجاج ،  و قد شيد أعلى مبنى في أوروبا بطول  306 متر في ثلاث سنوات . وهو يتألف من 72 طابقا ، و يضم مراقبة سطح السفينة في الهواء الطلق . و  هو يهيمن على أفق لندن ، وهو من المعالم السياحية الشهيرة بها .


كانسس سيتي بابليك ليبرري في الولايات المتحدة الأمريكية kansas city public library ،

تلقب ب 22 من الألقاب الشعبية  المتنوعة ، وصل إرتفاعها إلى نحو 26 قدما ، التي تم إختيارها من قبل المشجعين للأدب من المدينة  ،  و قد بنيت  في عام    2006.


ذا باسكت بيلدينج الولايات المتحدة الأمريكية the basket building ،

مقر الشركة لونجبريجر باسكت ، و الذي يعد بمثابة إعلان صارخ لسلعها ، يعادل 192 قدم طولا و 126 قدم سعة . أنجزت في عام 1997 ، مكون من سبعة طوابق يضم مقابض و  التي يمكن أن تكون ساخنة أثناء الطقس البارد لتجنب الضرر  .


سيبر تكتشر إيج بيلدينج  الهند cybertecture egg building ،

صممه جيمس لو  و سيبرتكتشر إنترناشونال و المهندس أوف أروب ، يتكون من 33,000 متر مربع من المساحات المكتبية في 13 طابق ، و تحقق ذلك بإستخدام أقل مساحة حوالي 15 في المئة من البناء التقليدي من هذا الحجم . المبنى يحقق مبادئ الإستدامة و كفاءة الطاقة من خلال تصميمه السلبي للطاقة الشمسية ، و إدراج حديقة مرتفعة و الذي يساعد في تبريد المناطق الداخلية ، و إستخدام الألواح الشمسية و توربينات الرياح على السطح ، و مرفق لإعادة تدوير مياه المجارير .


بيانو هاوس الصين piano house ،

مكان لمحبي الموسيقى ،  صممه طلاب الهندسة المعمارية من جامعة خفى للتكنولوجيا . مع كمان شفافة التنسيق يحتوي على السلالم و الدرج لمبنى على شكل بيانو  الذي يستخدم حاليا من قبل مخططي المدن لعرض خطط التطورات المقترحة .


ريبلي بيليف إيت أور نوت كندا ripley’s believe it or not ،

بيليف أور نوت إمتياز يعرض في عدد من المواقع ، إلا أن تصميم المتحف في شلالات نياجارا أونتاريو يستحق جعله معرض  . يمثل بناء ناطحة سحاب قلبت على جانبها إتخذت بعض الطريق معها .