افضل مكتبة في السعودية

فوائد القراءة متعددة و لا حصر لها ، يشعر بها كل شخص عندما يقرأ كتابا جديدا و يتعرف على كم جديد من المعلومات يضاف إلى ثقافته من خلال القراءة ، و للقراءة دور هام في إثراء و زيادة المعرفة العامة ، لذلك وجود مكتبات في كل دولة و كل منطقة داخل الدولة أمر ضروري لا غنى عنه ، يساعدنا و يسهل علينا الإهتمام بالقراءة و من ثم إثراء المعرفة الشخصية ، و قدجمعنا اليوم في هذا المقال مجموعة من أفضل المكتبات الشهيرة الموجودة داخل أراضي المملكة العربية السعودية لكي نشجع أكبر عدد على القراءة .


افضل مكتبة في السعودية :


مكتبة العبيكان ،

وتقدك المكتبة العديد من الإصدارات المتميزة ، ودائما ما تتميز بطباعتها و بغلافها الرائعين ، تقوم بعمل تسويق جيد لكتبها ، و بها العديد من الكتب القيمة متوفرة طوال العام ، و لها كتب مميزة في مجال التاريخ و التراث العربي ، تأسست عام 1997 ، لها 25 فرع ، تقوم بالطباعة و النشر و الترجمة لأهم المؤلفين العالميين ، و تترجم 300 كتاب سنويا .



مكتبة جرير

،

و هي مكتبة لها عدة فروع ، تتبع شركة جرير للتسويق ، تضم مجموعات نادرة و متنوعة من الكتب ، و تقدم كذلك منتجات إلكترونية ، و تقدم عدة خدمات منها تخفيضات على مدار العام ، و إمكانية عمل طلبات لبعض الكتب الغير متوفرة ، مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض ، و لها فروع في دول عربية أخرى كالإمارات و قطر .


مكتبة تهامة ،

و مقرها في الرياض في شارع الملك عبد الله ، و تضم المكتبة كتب متنوعة ، تساعد قارئيها دائما في زيادة المعرفة .


مكتبة المؤيد ،

و تقدم كتب رائعة تساعد في إثراء الثقافة العامة ، و المكتبة لها فروع في مكة بجوار جامعة أم القرى بالعزيزية ، و في المدينة في إمتداد شارع سلطانة ، و فرع أخر في مدينة جدة .


مكتبة المتنبي ،

و مقرها في مدينة الدمام في شارع المستشفى ، و تعد من أفضل المكتبات في المملكة لما تحتويه و تعرضه دائما من أفضل الكتب النادرة و المتنوعة ، و هي دائما عامرة بالكتب القيمة ، و قد أسس المكتبة داغش الغامدي .


مكتبة كنوز المعرفة ،

و تقع في جدة في شارع الستين في حي الشرفية ، و تضم المكتبة مجموعة من الكتب القيمة المتنوعة المفيدة للقراء .


مكتبة المكتبة ،

و تقع في مدينة الرياض ، و تضم المكتبة بالإضافة إلى الكتب المتنوعة ، أجهزة كمبيوتر و ملحقاتها .



يمكنك الإطلاع على المزيد  من خلال :







افضل مكتبة في العالم