افضل دولة لدراسة الطب

يعد الطب أحد العلوم التي بدأت دراستها منذ القدم و التي أخذت في التطور مع مرور الزمان ، و لا يمكن لأي أمة أن تعيش بدون هذا العلم ، و التقدم الذي نشهده في هذا المجال يوما تلو الأخر يفيد الملايين حول العالم ، و حتى تصبح طبيب محترف لابد أن تقوم بدراسته في جامعة عريقة ومعتمدة الدراسة في بلد مؤهلة لذلك تمكنك من ممارسته و دراسته بصورة جيدة ، و قد جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل دول العالم و التي يمكنك دراسة الطب بها .


افضل دولة لدراسة الطب :


ألمانيا germany ،

و تعد من أفضل الدول التي يمكنك دراسة الطب بها ، و تدرس بها بعد الحصول على البكالريوس في تخصص علمي ، و تكون الدراسة باللغة الألمانية ، و مستوى الدراسة بها ممتاز ، و عدد المقاعد المتاحة بها يكون محدود .


الولايات المتحدة الأمريكية united states of america ،

و يكون فيها الإختبار على 3 مراحل ، لابد من الإستفتاء الإثنين الأوائل منه قبل بدء الدراسة ، و الدراسة بها متقدمة نظريا و تطبيقيا ، تبدأ بعد الدراسة 4 سنوات بجانب الحصول على درجة البكالريوس ، تتطلب دراسة 3 سنوات من الطب التمهيدي في المرحلة الجامعية  ، ثم دراسات عليا من 3-7 سنوات ، و بعض الجامعات القليلة تقبل الإلتحاق بعد الثانوية العامة مباشرة و لكن بمجموع كبير جدا ، و تقوم بتخريج الطلاب بمستوى ممتاز ، مع تدريبهم و قيامهم بالعديد من الأبحاث و الدراسات .


كندا canada ،

و يتم الإلتحاق بها بعد عقد إختبار واحد متعدد الإختيارات ، يقام 3  مرات بالعام في الشهور يناير و مايو و سبتمبر ، و تتحمل أنت النفقات أو تكون تابع لجهة رسمية .


إستراليا australia ،

يتم عقد إختبار للقبول و كل عام تقوم بنفسك بالبحث عن مستشفى جديدة لإستمرار في البرنامج ، و تعد من أفضل الإختيارات المتاحة لدراسة الطب بالخارج .


هولندا netherland ،

و فيها الدراسة باللغة الإنجيلزية ، و شروط قبولها ليست معقدة كبعض الجامعات الأخرى ، و جزء كبير من جامعات هولندا تحقق مراكز عالمية .


بريطانيا england ،

و بالطبع جامعتي كامبريدج و إكسفورد من أفضل جامعات العالم للدراسة بها ، و تتميز بالإمكانيات الكبيرة ، و إمكانية عمل أعداد كبيرة من الأبحاث و الدراسات بها .


اليابان japan ،

و تكون الدراسة فيها باللغة اليابانية ، بإستثناء جامعة واحدة و هي جامعة أوساكو تكون الدراسة بها باللغة الإنجيلزية ، مما يجعلها مناسبة للكثير من الطلاب .


بلجيكا beljium ،

و تكون الدراسة بها باللغة الفرنسية مما يجعلها خيارا متاحا لمن يجيدون اللغة الفرنسية ، و هي سهلة غير معقدة ، مع إمكانية الدراسة ببعض اللغات الأخرى .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل جامعات الطب في العالم





افضل دولة لتعلم اللغة الانجيلزية





افضل جامعات العالم