افضل الفيتامنات والمعادن لتقوية الاظافر

تعتبر العناية بالأظافر من أهم العوامل الجمالية التي تسعى إليها المرأة ، والأظافر السليمة تعني بأن الجسم صحي وسليم ، وللحصول على أظافر سليمة وقوية ، يجب أولا الانتباه إلى صحة الجسم بشكل عام والتركيز على تناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لأن أي نقص من هذه الفيتامينات يؤدي إلى أظافر متشققة وضعيفة ، ونضع لك سيدتي في هذا المقال قائمة بأفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لتقوية الأظافر ونموها بشكل صحي وسليم .


افضل الفيتامينات والمعادن لتقوية الاظافر :-

1.

فيتامين H

: أو البيوتين ، يساعد على علاج تكسر الأظافر ويعمل على زيادة سمكها خصوصا للمرضى الذين يعانون من هشاشة الأظافر ، ومن الأطعمة التي تحتوي على البيوتين ، سمك السلمون والبيض والكبد والافوكادو .

2.


فيتامين B12


: يعمل على نمو أظافر صحية وسليمة ، ويمنع تقوس الأظافر ، ويساعد على علاج الأنيميا التي تسبب الضعف العام في أجسام الجسم والأظافر ، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12 ، اللحوم ، والدجاج والبيض ومنتجات الألبان .

3.


حمض الفوليك


: يمنع ظهور البقع الحمراء الداكنة ويساعد على نمو الأظافر وتقويتها ، يوجد حمض الفوليك في البقوليات والفستق والموز والخضراوات الخضراء .

4.


فيتامين B2


: أو الريبوفلافين ، يعمل على رفع مستوى طاقة الجسم ويحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر ، ويوجد في البيض واللحوم والحليب والمكسرات .

5.


الزنك


: يساعد على عدم ظهور البق البيضاء على الأظافر ، ويمنع التهاب البشرة ، ويساعد على نمو الأظافر ، ويوجد الزنك في الشوكولاته الداكنة والفول السوداني .

6.

الحديد

: يساعد على تقوية الأظافر ومنع تشققها وتكسرها ، ويمنع ظهور البق البيضاء على الأظافر ، ومن الأطعمة الغنية بالحديد ، اللحوم الحمراء ، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ ، والحبوب الكاملة والبقوليات .

7.


فيتامين سي


: يمنع هشهشة الأظافر وجفافها ، ويقلل من ظهور البقع الحمراء الداكنة ، ويعمل على تقوية مناعة الجسم التي يسبب نقصها ضعف في الأظافر ، ويوجد فيتامين سي في الحمضيات والتوت والفلفل .

8.

السيليكون

: يساعد على تقوية الأظافر ونموها ، ويعمل على إبطاء شيخوخة الجلد ، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكون ، الشوفان والشعير والخيار .