افضل المشروبات الغازية


المشروبات الغازية

، هي مشروبات صناعية تحتوي على الغازات والمواد الحافظة بالإضافة إلى النكهات التي تختلف من نوع لآخر ، وهي من أكثر أنواع المشروبات انتشارا ورواجا في العالم والوطن العربي ، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ، باعتبارها مشروبات باردة منعشة تخفف من الشعور بحرارة الجو . وقد انتشرت الشركات المنتجة لهذه المشروبات بشكل كبير وتعددت العلامات التجارية المشهورة للمشروبات الغازية ، ونقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل المشروبات الغازية مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها التي تؤدي إلى الإضرار بالصحة .


افضل المشروبات الغازية :-

1.

بيبسي Pepsi

: مشروب غازي تنتجه شركة بيبسيكو العالمية ، يعد من أشهر المشروبات الغازية في العالم ، وتم إنتاجه لأول مرة في عام 1890 ، وسميت بهذا الاسم لاحتوائها على انزيم الببسين الذي يساعد على الهضم .

2.

سفن اب 7Up

: مشروب غازي من إنتاج شركة بيبسي كولا و مجموعة الدكتور بيبر سنابل ، تم إنتاجه لأول مرة في عام 1929 ، ويتكون من مياه غازية صافية وبعض المركبات مثل الصوديوم والسكر والليمون ، وللسفن اب فوائد كثيرة كونه مشروب طبيعي ، يعتبر مهدئ لآلام المعدة .

3.

فانتا Fanta

: مشروب غازي بطعم البرتقال ، تنتجه شركة كوكاكولا ، ويذكر أنه صنع لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية في ألمانيا سنة 1941 .

4.

كوكاكولا


Coca Cola

: مشروب غازي ، أنتج لأول مرة في عام 1886 من قبل الصيدلي الامريكي جون ستيث بمبرتون ، وصنع لأول مرة في الوطن العربي في مصر سنة 1944 ، ويحتوي الكوكا كولا على غاز ثاني اكسيد الكربون مع محليات السكر او الاسبرتيم بالإضافة إلى مادة الكولا والكافيين .

5.

ميرندا Mirinda

: مشروب غازي تم إنتاجه لأول مرة في اسبانيا سنة 1960 ، ويتوفر بعدة نكهات للفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والتفاح والأناناس والعنب والفراولة ، وظهر مؤخرا بالأسواق السعودية والمصرية نكهات جديدة بطعم الكركديه والتمر هندي واليوسفي والرمان .

6.

سبرايت Sprite

: مشروب غازي بنكهة الليمون ، تنتجه شركة كوكاكولا ، خالي من الكافيين ، أنتج لأول مرة في عام 1961 بأمريكا .

7.

فيمتو vimto

: مشروب غازي مصنوع من الفواكه الطبيعية ، يحتوي على سكر وماء وعصير كشمش أسود وتوت وعصير فواكه طبيعية بالإضافة إلى خلاصة الكولا ، أنتج لأول مرة في بريطانيا سنة 1908 ، ويعتبر من العصائر الرئيسية في رمضان .

8.

كندا دراي Canada Dry

: مشروب غازي كندي ، أنتج لأول مرة في عام 1904 ، وتسوقه شركة بيبر سنابل الأمريكية .

9.

مكة كولا Mecca Cola

: مشروب غازي أنتجته شركة مكة كولا العالمية التي يمتلكها رجل الأعمال الفرنسي التونسي توفيق المتلوثي سنة 2002 ، كبديل للمنتجات الامريكية مثل بيبسي وكوكاكولا . ومقرها الشركة المنتجة الرئيسي حاليا في دبي بالإمارات ، وتسوق منتجات مكة كولا في الشرق الأوسط وبعض المناطق الاوروبية والاسيوية والافريقية .

10.

شويبس Schweppes

: مشروب غازي يحتوي على المياه الغازية والزنجبيل والبيرة الخالية من الكحول ، تنتجه شركة شويبس في جنيف ، وأنتج لأول مرة في عام 1843 .