افضل برامج المونتاج

أصبحت عملية المونتاج عملية ضرورية مرتبطة بما نعيشه من تطور في الأجهزة التكنولوجية و منها الكاميرات الديجيتال المتطورة ، و هذه البرامج توفر تحرير و تعديل الفيديوهات سواء كانت من أفلام أو مصورة  وكذلك الصور و مقاطع الصوت كيفما نريد ، و لهذا أصبحت برامج المونتاج تستخدم ليس فقط من المتخصصين بل أيضا من الأشخاص العاديين الذين يريدون حفظ برامجهم و ذكرياتهم بصورة معينة ، و قد جمعنا في هذا المقال مجموعة من أفضل برامج المونتاج و التي تساعدنا في أداء ما نريد .


أفضل برامج المونتاج :


برنامج سوني فيجاس موفي ستديو بلاتينيوم  sony vegas movie studio platinum ،

و يقوم البرنامج بمعالجة الفيديوهات و برامج الصوت بصورة محترفة مع مؤثرات صوتية ، يوجد به كل الأدوات التي تحتاجها لتحرير البرامج بهاي ديفينشن مع تعديل في الألوان .


برنامج أدوب بريمر إليمنتس 7  adobe premiere elements 7 ،

و هذا البرنامج يجعل من السهل خلق أفلام بجودة مذهلة مع أدوات خلق الأفلام مع إضافات مرئية و صوتية قوية .


برنامج كوريل فيديو إستديو 12 corel video studio 12 ،

و هو برنامج متكامل لتحرير الفيديوهات لخلق أفلام عالية الجودة هاي ديفينشن ، مع عرض شرائح تحرير للدي في دي أو الصور سريعا بأدوات تمكنك من العمل و الرسم و الكتابة و التلوين .


برنامج سيبرلينك بور ديركتور 7 ديلوكس cyberlink power director 7 deluxe ،

و هو برنامج معالجة ديجيتال للفيديوهات مما يجعلك تصنع بإحتراف فيديوهاتك و أفلامك أو عمل عرض للصور مع موسيقى و أصوات و مؤثرات خاصة ، وهو برنامج سهل يناسب المبتدئين ، و يعزز جودة الفيديوهات مع أدوات التعديل .


برنامج إيزي ميديا كريتور easy media creator ،

و يستخدم لعمل سي دي للموسيقى أو دي في دي أو تحميله و إرساله للموبايل .


برنامج دي في دي فاكتوري dvd movie factory ،

و هو سهل و بسيط في الإستخدام يمكنك من وضع أفلامك على سي دي أو دي في دي ، و يصنع مشاهد رائعة مع قوائم الإختيار مع إستخدام صور و خلفيات .


برنامج موفي بلس إكس 5   movie plus ،

و يجعل تحرير الأفلام سهل و ممتع ، و يمكنك من تعديل الفيديوهات و الصور و مقاطع الصوت مع مرونة في التحميل بعدة طرق في دقائق بسيطة .


برنامج بينل ستديو pinnacle studio ،

و يقوم بتحرير مقاطع الفيديوهات بتقنية عالية إتش دي ، و متاح ب 3 إصدارات بسبب التطورات السريعة و المتلاحقة في هذا المجال .