افضل غذاء لمحاربة التجاعيد

نقاء البشرة ونضارتها حلم كل امراة . وخلو البشرة من التجاعيد أمل كل امرأة مع تقدم العمر . ويجب أن نعلم أن هناك عوامل تؤثر وتسرع من ظهور التجاعيد . فيجب البعد عن التدخين وأشعة الشمس والتوتر العصبي والحفاظ على شرب الماء بكثرة مع تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والبعد تماما عن شرب الكحول والالتزام بأخذ القسط الكافي من النوم والراحة حتى نؤخر ظهور التجاعيد التي تؤرقنا . ونستعرض سويا بعض الأغذية التي تعمل على الحفاظ على البشرة من التجاعيد وآثار الشيخوخة .


افضل غذاء لمحاربة التجاعيد :-

1-

التوت الأزرق

: يحتوي التوت الأزرق على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلوث الخارجي الذي تتعرض له من أتربة وأشعة ضارة لذا فهو يعمل بشكل جيد على تأخير ظهور التجاعيد .

2-

السبانخ

: الخضروات الورقية غنية بمادة اللوتين التي تمنع التجاعيد كما أن السبانخ تحديدا غني بالحديد الذي يساعد على مد الخلايا بالأوكسجين مما يحافظ على حيويتها نضارتها .

3-


الفراولة


: تحتوي الفلراولة على فيتامين سي الذي يعمل على انتاج الكولاجين كما أنها غنية مضادات الأكسدة الذي يمنع ارتخاء الجلد وترهلاته .

4-

الفلفل

: بألوانه الثلاثة الأصفر والأحمر والأخضر غني بالبيتاكاروتين وفيتامين أ وسي وجميعهم يجدد خلايا البشرة بشكل جيد ويضفي عليها نعومة مما يعمل على تقليل ظهور مظاهر الشيخوخة والتجاعيد .

5-

حبوب عباد الشمس

: تكتنز بداخلها فيتامن سي وإي وكذلك السيلينيوم كل ذلك يؤخر ظهور التجاعيد ويقي بإذن الله من سرطان الجلد بشكل فعل .

6-

الأسماك

: وعلى رأسها الأسماك الأسطوانية غنية بالأوميجا 3 الذي يعمل على تقوية انسجة الجلد والعضلات الذي من شأنه يشد الجلد ويقويه ويحافظ عليه من التجاعيد .

7-


زيت الزيتون


: من أفضل الزيوت التي يوصى بتناولها للحغاظ على الجلد من التجاعيد فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الأنسجة والشرايين الدموية ويعمل على تنعيم الجلد وشده .

8-


الافوكادو


: غني بالدهون الغير مشبعة التي تعمل على تجديد الخلايا وتنعيم الجسم وتخليصه من الخلايا الميتة .

9-


الطماطم


: غنية بشكل فائق بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تنشط الخلايا وتجددها .

10-

الماء

: ترياق الحياة لكل خلية حيه . فشرب الماء بكثرة يجدد الخلايا ويضيف له الحيوية والنقاء ويخلص البشرة من الشوائب وطبقات الجلد الميتة .