افضل شواطئ في العالم

جمال الكون حولنا متعدد ومتمثل في اشياء كثيرة لا تحصى خلقها الله سبحانه وتعالى . جمال الجبال والأشجار والشمس والقمر والبحار والأنهار . والبحار لها سحر خاص يجذب الناس لها بمياهها الصافية وزرقتها الخلابة فضلا عن أنها غنية بالأملاح والأسماك كغذاء والمخلوقات البحرية الأخرى ورمالها الصفراء كجمال يدعو الإنسان للتفكير في قدرة الخالق العظيم والإيمان به . وفي العالم وجدنا أفضل وأجمل عشر شواطئ خلابة نستعرضها سويا في القائمة أدناه .


افضل 10 شواطئ في العالم :-

1-

شاطئ وايت هافن ، أستراليا White Haven Beach , Australia

: يقع هذا الشاطئ في جزيرة وايت سانداي باستراليا . ويُعتبر من أنقى الشواطئ الرملية في العالم . ولا تُقام على هذ الشاطئ أي منشئات  ويستخدم هذا الشاطئ القوارب فقط . وقد حصل الشاطئ على لقب أنظف شاطئ في أستراليا لعام 2008 . وقد سمي شاطئ وايت هافن الشاطئ صديق البيئة عام 2010 .

2-

شاطئ بونالو ، هاواي Punaluu Beach , Hawaii

: يسمى شاطئ الرمال السوداء تلك الرمال التي تكونت نتيجة تلاقي الحمم البركانية الملتهبة مع مياه المحيط الباردة ثم تفتت فكونت هذا الشاطئ . ويتردد على شاطئ بعض الأنواع المهددة بالانقراض مثل بعض أنواع الصقور والسلاحف الخضراء .

3-

شاطئ نونجوي ، زنزبار Nungwi Beach, Zanzibar

: من أجمل شواطئ العالم . ويتميز هذا الشاطئ بنعومة رماله فعندما تمشي على رماله تجدها تنزلق من تحت قدميك بنعومة بحيث يشعرك المكان باسترخاء كبير .

4-

خليج ترانك ، جزيرة فرجين Trunk Bay , Virgin Island

: واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة عالميا ، ومن أنسب وأمتع الشواطئ للممارسة الغوص تحت الماء . مما أدى إلى تدمير الشعاب المرجانية المنتشرة على طول مساره . ويزور هذا الشاطئ حوالي 500000 شخص كل عام للاسترخاء والهدوء .

5-

شاطئ سانتا مونيكا ، كاليفورنيا Santa Monica Beach , California

: من أكثر الشواطئ جمالًا في الولايات المتحدة الأمريكية . حيث يتمتع برماله النقية البيضاء ومياه المحيط اللامعة . وشمسه الساطعة معظم أيام العام .

6-

خليج مايا ، تايلاند Maya Bay , Thailand

: شاطئ شديد الروعة يبدو بشكل خلاب يجذب هذا الشاطئ العديد من السياح فهو محاط بالعديد من الجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع . يتردد عليه الباحثين في الاسترخاء والتمتع بصفاء المياه والغوص  .

7-

شاطئ نافاجيو ، اليونان Navagio Beach , Greece

: يتمتع بمياه كريستالية نقية وشاطئ رملي أبيض ومنطقة غاية في الهدوء لذا فهو بالفعل من أجمل شواطئ العالم . ويرتبط هذا الشاطئ بأسطورة تقول أنه هناك بعض سفن المهربين التي دُمرت على هذا الشاطئ عام 1980 وقد تركوا كنوزهم مخبأة بالقرب من هذا الشاطئ هربًا من الحكومة والسلطات لذلك يُسمى هذا الشاطئ أيضًا بشاطئ المهربين . والقوارب هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها الوصول لهذا الشاطئ ، لما يحيط به من منحدرات حجرية .

8-

جزيرة كادمات ، الهند Kadmat Island , India

: برماله البيضاء والغوص، والغطس والسباحة و الشعاب المرجانية، ومياه البحر الضحلة يعتبر من أجمل شواطئ العالم . وبالرغم من جمالها إلا أنه ليس من السهل الوصول لها كما أنها تحتوي على فندق واحد فقط بسعة تصل إلى 50 ضيف فقط كحد أقصى .

9-

شاطئ بلايا ميدينا ، فينزويلا Beach Playa Medina , Venezuela

: يتمتع هذا الشاطئ بطبيعة خاصة عن غيره من الشواطئ حيث يحيط النخيل الأخضر من كل جانب برماله بيضاء ومياهه . فهو وجهة رائعة للاسترخاء والراحة أجمل شواطئ العالم .

10-

شاطئ أنس سورس أرجينت ، سيشل  Beach Anse Source Argent

: يتميز هذا الشاطئ عن غيره بكثرة الصخور التي تحيطه ورماله التي تميل إلى اللون البمبي . لذا يعتبر أشهر الشواطئ في العالم لما ينفرد به عن غيره بطبيعته التي لا تتواجد في أي من الشواطئ الأخرى كما يزهو بأشجاره الكثيرة ونخيله ومياهه الصافية .