مروحية الشينوك … الهليكوبتر الثقيلة الأمريكية

مروحية الشينوك من طراز شينوك بوينغ CH- 47 هي ذات محركين ، جنبا إلى جنب مع الهليكوبتر الثقيل الأمريكية . يحتوي على منحدر تحميل واسعة في الجزء الخلفي من جسم الطائرة وثلاثية الخطاطيف للشحن الخارجي . مع سرعة قصوى تصل إلى 170 عقدة ( 196 ميلا في الساعة ، 315 كم / ساعة) .

تعد مروحية الشينوك هي المروحية الأسرع من حيث مروحيات الهجوم المعاصرة في عام 1960 . و CH- 47 هي من بين أثقل المروحيات الغربية للرفع . وهي من طراز شينوك الأمريكية .

تم تصميم طراز شينوك التي أنتجت في البداية من قبل شركة بوينج فيرتول في 1960 ، وتم إنتاجه الآن من قبل شركة بوينغ لأنظمة الطائرات المروحية . وهي واحدة من عدد قليل من الطائرات في تلك الحقبة – جنبا إلى جنب مع الجناحين لوكهيد C- 130 الثابت لطائرات هيركوليز للشحن – التي لا تزال في الإنتاج والخدمات في الخطوط الأمامية ، مع أكثر من 1 ،200 التي بنيت حتى الآن . وقد تم بيع الهليكوبتر ل 16 دولة مع الجيش الأمريكي و القوات الجوية الملكية فهم من أكبر مستخدميها . ليخطط الجيش الامريكي لتشغيل CH- 47 شينوك حتى 2038 .

في أواخر عام 1956 ، أعلنت الولايات المتحدة لوزارة الجيش على خطط ل استبدال سيكورسكي CH- 37 موهافي ، التي كانت تعمل بمحركات المكبس ، مع طائرة الهليكوبتر الجديدة ، لتعمل التوربينات . وكانت المحركات التوربينية أيضا ميزة التصميم الرئيسية لل UH -1 ” هيوي ” الأصغر لطائرة الهليكوبتر . بعد مسابقة التصميم ، في سبتمبر عام 1958 ، أوصى الجيش في الهواء بالقوة المشتركة لاختيار المجلس المصدر حيث عجز الجيش عن توفير مروحية نقل متوسطة فيرتول . ومع ذلك ، كان التمويل من أجل التنمية الواسعة النطاق .

يعتقد البعض ان سلك طيران الجيش من طائرة الهليكوبتر الجديدة ينبغي أن تكون للنقل التكتيكي والخفيفة لتهدف إلى الاستيلاء على البعثات لل محركات المكبس القديم H- 21 و H- 34 لطائرات الهليكوبتر ، و بالتالي لتكون قادرة على حمل حوالي خمسة عشر جنديا ( فرقة واحدة) . يعتقد من فصيل آخر في السلك الطيران للجيش للتكون طائرة الهليكوبتر الجديدة يجب أن تكون أكبر من ذلك بكثير لتكون قادرة لنقل قطعة مدفعية كبيرة ، ولها الفضاء الداخلي بما فيه الكفاية ل تحمل ” بيرشينغ ” نظام جديد MGM -31 من الصاروخ .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







شركة طيران ابوظبي‎ . . اكبر مشغل لطائرات الهليكوبتر التجارية









اكبر طائرة هليكوبتر في العالم









طائرة من دون طيار … UAV