اسباب وعلاج فتق الشرسوفي

هذه الحالة الطبية للفتق الشرسوفي هو بروز الأنسجة أو هيكل من مركزها الطبيعي ويحدث أعلى وأسفل القفص الصدري وعلى طول خط الوسط من البطن.

يأتي هذا من خلال انتفاخ جدار البطن وتحصل على أكبر كرة الغولف بشكل طبيعي ، وذلك عادة من خلال الانتفاخات ، وهو الشريط المرئي من النسيج الضام. ويعرف بأنه خط الاكتئاب الذي يذهب بين العضلات الستة للحزمة ويمتد عبر وسط البطن.

عادة الانتفاخات من خلال الأنسجة الدهنية. فمن النادر أن انتفاخ الأمعاء ، ولكن من الشائع أن نرى هذه على الأطفال الرضع عند

الولادة

ولكن يمكن أن يحدث لأي شخص في أي عمر أو العرق، أو الجنس.


أنواع الفتق الشرسوفي


هناك نوعان من أنواع مختلفة من الفتق شرسوفي.

• فتق شرسوفي اختزال – وهذا هو النوع الذي الأنسجة المنتفخة يدفع للخروج من حفرة أو ضعف ثم يرتد مرة أخرى.

• جحوظ فتق شرسوفي – وهذا هو النوع الذي يصبح انتفاخ الأنسجة استقرت في موقف جحوظ. وهذا هو النوع الذي هو أخطر ولكن لا يعتبر عادة من حالات الطوارئ.


أعراض الفتق الشرسوفي


في بداية مراحل الأعراض عادة ما تكون خفيفة ولكن هناك مضاعفات خطيرة، حتى الموت، ويمكن أن يحدث إذا كان أي من الأعضاء المجاورة تصبح جحوظ أو أجهزة بطنك ما تستقر في الصفاق، والذي يعد الغشاء المصلي الذي يشكل بطانة تجويف البطن.

بعض من أعراض وجود فتق شرسوفي قد تشمل ما يلي:

• أول علامة تورم أو انتفاخ في البطن. يمكنك أن تشعر عادة هذا عندما يكون لديك حركة الامعاء أو إذا ينحني فوق للحصول على شيء.

ويمكن أيضا أن تأتي من ممارسة الضحك، السعال، أو البكاء. والجهد المبذول من أي من هذه يمكن أن يسبب ضغطا على بطنك وتعطيك شعورا بالامتلاء.

• الجلد المحيط للفتق الشرسوفي الخاص بك قد يكون مسود الأزرق في اللون. هذا العرض يمكن أن تشير إلى شيء خطير لأن تلون الجلد يحدث عندما يحدث خنقا. هذا كما يمكن أن يحدث عندما يتم قطع تدفق الدم تماما عند الخروج من الفتق.

إذا لاحظت هذه الحاجة إلى التماس بالعناية الطبية الفورية لأنها يمكن أن تسبب الموت إذا لم يكن لديك علاجها على الفور. وأحيانا مع الفتق المختنق الشرسوفي يمكن أن تواجه أيضا الإسهال، و

انتفاخ البطن

والتقيؤ، وألم شديد.

• وجود ألم شديد ولا يطاق ، والتي عادة ما تكون في جزء البطن العلوي. الذي يحدث هذا عادة عندما يحصل فتق شرسوفي أكبر في البطن في الجدار العضلي. كما قد تلاحظ شعور العطاء في جميع أنحاء المنطقة التي تتأثر.

• كما يجوز لك تشغيل حمى التي يمكن أن تتراوح من منخفضة إلى الدرجة العالية. إذا كان لديك حمى هذا هو عرض من أعراض مضاعفات لأنه إذا كان هو فتق شرسوفي بسيط لأي شخص .

إذا صاحب الحمى للغثيان والتقيؤ الذي يؤدي إلى التماس العناية الطبية الفورية. هذا هو للمساعدة على منع فتق شرسوفي من أن تصبح حالة خطيرة.

• في بعض الأحيان فتق شرسوفي الخاص بك قد لا تكون واضحة، بينما في أوقات أخرى.


أسباب الفتق الشرسوفي


عادة ما يتسبب الفتق شرسوفي من قبل ضعف أو عيب خلقي في جدران البطن أو النسيج الضام. وهذا يجعل جدران البطن ضعيف. فإنه يمكن أيضا أن يكون سبب مع جزء صغير من أي من الأجهزة الخاصة بك البطن مثل الكبد، والمعدة، وغيرها أو جزء صغير من الأمعاء يصبح المحاصرين في الجدار حتى تجويف البطن الخاص بك.


قد تتضمن الأسباب الأخرى:


• اجهاد عند وجود حركة الامعاء

• رفع الأشياء الثقيلة

• وجود تراكم السوائل في تجويف البطن

• السعال المستمر

• البدانة

• فترة الحمل


علاج الفتق الشرسوفي


فمن الضروري علاج الفتق الشرسوفي قبل ظهور اي مضاعفات التي تهدد الحياة. لمساعدتك في الالتهاب والألم من فتق شرسوفي ليعطيك الأدوية المضادة للالتهابات جنبا إلى جنب مع المسكنات. إذا كان من المستحسن أن يتم ذلك الجراحة باستخدام التخدير الموضعي، وأنها سوف إزالة كيس الفتق تماما.

سيتم إعادة توصيل الأجزاء التي لا تتأثر مع خيوط ومن ثم يتم اغلاق الجرح. وسوف يتم تعزيز الضعف في جدران البطن عن طريق خياطة بالرقعة من شبكة من النايلون في مكان أو باستخدام غرز دائمة.

إذا كان الطفل لديه فتق شرسوفي فعادة لا يلتئم الفتق من تلقاء نفسه لذلك سوف يتم المعالجة بعملية جراحية.

هناك بعض الناس الذين يختارون الانتظار على العملية الجراحية لإصلاح فتق شرسوفي ذاتيا بينما يسبب لهم المشاكل حتى لم يستفادوا من الانتظار ، ويتأكدوا انهم بحاجة ألا ينتظروا طويلا حتى لا يصبح في حالات الطوارئ الطبية.


دراسات وابحاث


اكدت الدراسات البريطانية ان طبيبك يمكن بسهولة تشخيص الفتق الشرسوفي خلال الفحص البدني لأنها عادة ما تكون مرئية في انتفاخ صغير.

كما اظهرت الابحاث ان الطبيب يمكن أيضا يطلب منك السعال من أجل أن يرى الانتفاخ لأنه يظهر أكثر وضوحا اثناء السعال.

اما إذا كان الطبيب لا يزال غير متأكد أو إذا كانوا يريدون لتحديد مدى شدة الفتق الشرسوفي فقد يطلب الاشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي، أو بالموجات فوق الصوتية حتى ينظر داخليا في جدار البطن بين السرة والصدر.