فوائد زيت اللافندر

يستخرج زيت اللافندر من الزهور من نبات الخزامى ، في المقام الأول من خلال التقطير بالبخار .

الزهور من الخزامى له عطر الطبيعة والتي تستخدم لصنع المجففات لعدة قرون .

تقليديا ، كما تم استخدام زيت اللافندر الأساسي في صنع العطور . فإن الزيت مفيد جدا في العلاج بالروائح ويتم إجراء العديد من الاستعدادات العطرية وتركيبات باستخدام زيت اللافندر .

زيت اللافندر يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك خشب الأرز ، الصنوبر ، كلاري حكيم ، والمسك ، وجوزة الطيب . اليوم ، وكثيرا ما يستخدم زيت اللافندر الأساسي في أشكال مختلفة بما في ذلك النفط الروائح ، والمواد الهلامية ، والتسريب ، محلول ، والصابون .


الفوائد الصحية للافندر


وتشمل الفوائد الصحية المختلفة من زيت اللافندر الأساسي ما يلي:


الجهاز العصبي


لافندر له رائحة مهدئة مما يجعله منشط ممتاز للأعصاب وقضايا

القلق

. وبالتالي ، فإنه يمكن أيضا أن تكون مفيدة في علاج الصداع النصفي ، والصداع ، و

الاكتئاب

، والتوتر العصبي والضغط النفسي . رائحة منعشة يزيل الإرهاق العصبي والأرق مع زيادة النشاط العقلي . لها تأثير مدروسة جيدا على الجهاز العصبي اللارادي ، وهذا هو السبب في كثير من الأحيان يتم استخدامه كعلاج للأرق وأيضا كوسيلة لتنظيم تقلب معدل ضربات القلب . وأظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الاختبارات أظهرت انخفاضا كبيرا في الضغط النفسي والقلق ، فضلا عن زيادة الوظيفة الإدراكية عند استنشاقه زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل قبل اتخاذ الامتحان!


النوم


اللافندر يدفع إلى النوم التي جعلت من توصية مشتركة للعلاج بديل من الأرق .

وقد أظهرت الدراسات المتكررة على المرضى المسنين و الزيادة في انتظام نومهم عندما يتم استبدال الدواء النوم المعتادة مع بعض زيت اللافندر الأساسي التي توضع على الوسائد . الذي لديه مثل تأثير الاسترخاء على الناس أنه يمكن في كثير من الأحيان يحل محل الطب الحديث عن قضايا النوم .


حب الشباب


وفقا لاطباء الامراض الجلدية والتدليك بالزيوت العطرية ، زيت اللافندر الأساسي هو واحد من الزيوت الأكثر فائدة في علاج حب الشباب ، والذي هو شرط غير مريح جدا ومحرجة أن يؤثر في المقام الأول الشباب لأنها تتحرك من خلال سن البلوغ ، ولكن يمكن أيضا أن تصيب البالغين . يتميز القروح الحمراء ، التي أثيرت على الوجه والجسم التي تحدث بسبب عدوى بكتيرية بالقرب من الغدة الزهم . عندما الزهم لا يمكن أن يفرز بشكل صحيح من الغدد الزهم على وجهه ، ويبدأ لبناء ، لا سيما بسبب البلوغ يحفز الزهم الزائد والبكتيريا يتغذى منه ، وخلق حلقة مفرغة من تهيج ، والعدوى ، والقروح مرئية التي يمكن أن تؤدي إلى خطيرة تندب .


منع البكتريا


زيت اللافندر يمنع البكتيريا التي تسبب العدوى الأولية ، ويساعد على تنظيم بعض الإفراط في إفراز الزهم من خلال التلاعب الهرمونية ، ويمكن أن تقلل من علامات

حب الشباب

ندبات بعد بدأ للشفاء . يمكن إضافة كمية صغيرة من زيت اللافندر الأساسي إلى الكريمات أو المراهم الجلدية الأخرى زيادة كبيرة في القدرة على الإغاثة والشفاء .


تخفيف الآلام الظهر


من المعروف لافندر من الضروري النفط كعلاج ممتاز لأنواع مختلفة من آلام بما في ذلك تلك الناجمة عن التهاب العضلات والتوتر ، وآلام في العضلات والروماتيزم والالتواء ، وآلام الظهر وألم الظهر: تخفيف الألم . تدليك منتظمة مع زيت اللافندر يمكن أيضا تقديم الإغاثة من الألم في المفاصل . وهناك دراسة أجريت على تخفيف الألم بعد الجراحة أظهرت أن الجمع بين الخزامى بخار الزيت العطري إلى الأكسجين إلى خفض كبير في مقدار الألم من ذوي الخبرة ، مقابل أولئك المرضى أحيا فقط مع الأكسجين بعد عملية جراحية كبرى .


رائحة مميزة جميلة


رائحة زيت اللافندر الأساسي هو قوي لأنواع كثيرة من الحشرات مثل البعوض ، البراغيش ، والعث . تطبيق بعض من زيت اللافندر على الجلد المكشوف عندما تكون خارج لمنع هذه دغات مزعجة . وعلاوة على ذلك ، إذا كنت لا يحدث ليكون لعض من قبل واحدة من تلك الحشرات ، وزيت اللافندر الأساسي والصفات المضادة للالتهابات التي من شأنها أن تقلل من تهيج والألم الذي يصاحب لدغ علة .


مدر للبول


اللافندر هو جيد لعلاج الاضطرابات البولية بسبب تأثير تحفيز على إنتاج البول . وعلاوة على ذلك ، فإنه يساعد في استعادة التوازن الهرموني والحد من التهاب المثانة أو التهاب المثانة البولية . كما أنه يقلل من أي تقلصات المرتبطة مع هذه وغيرها من الاضطرابات .


اضطرابات الجهاز التنفسي


يستخدم على نطاق واسع زيت اللافندر لمختلف مشاكل في الجهاز التنفسي بما في ذلك التهابات الحلق والانفلونزا والسعال والبرد ، والربو ، واحتقان الجيوب الأنفية ، و

التهاب الشعب الهوائية

والسعال الديكي والتهاب الحنجرة ، التهاب اللوزتين و . يتم استخدام النفط إما في شكل بخار أو يتم تطبيقها على الجلد في الرقبة والصدر والظهر . وأضاف أن العديد من التبخير والاستنشاق التي تستخدم عادة لنزلات البرد والسعال . طبيعة تحفيز من زيت اللافندر الأساسي ويمكن أيضا تخفيف عن البلغم وتخفيف الازدحام المرتبطة أمراض الجهاز التنفسي ، وتسريع عملية الانتعاش ويساعد الجسم بشكل طبيعي القضاء على البلغم والمواد الأخرى غير المرغوب فيها . بخار من زيت اللافندر الأساسي له أيضا صفات مضادة للجراثيم التي يمكن أن محاربة التهابات الجهاز التنفسي .


العناية بالشعر


اللافندر من الضروري النفط هو مفيد للعناية بالشعر لأنه قد ثبت أن تكون فعالة جدا على القمل والبيض القمل ، والقمل . وعلاوة على ذلك ، كما ثبت زيت اللافندر الأساسي أن تكون مفيدة جدا في

علاج تساقط الشعر

، وخاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ثعلبة ، أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يكون الجسم يرفض بصيلات الشعر الخاصة بها . أفادت دراسة أبله أن أكثر من 40٪ من المرضى حاصة في الدراسة عن زيادة في نمو الشعر عندما يفرك زيت اللافندر الأساسي بشكل منتظم في فروة الرأس الخاصة بهم . لذلك ، ينصح أحيانا زيت اللافندر كإجراء وقائي لنمط صلع الذكور!


السرطان


على الرغم من المزيد من البحوث يجب القيام به على البشر ، وهناك أبحاث هامة عن آثار الخزامى ، بالاشتراك مع الزيوت الأساسية الأخرى ، باعتبارها وسيلة لمنع حدوث سرطان الثدي في الفئران . ومع ذلك ، وهذا يمكن أن يكون مؤشرا لزيادة فرصة الخزامى تقاتل تأثيرات مسرطنة أخرى و جود سرطان .


الدورة الدموية


لافندر من الضروري النفط هي أيضا جيدة لتحسين الدورة الدموية في الجسم . كما أنه يخفض ضغط الدم وغالبا ما يستخدم لارتفاع ضغط الدم . وهذا يعني أن ليس فقط الأجهزة زيادة مستوياتها من الأوكسجين ، وتعزيز قوة العضلات والصحة ، ولكن نشاط الدماغ يمكن أن يكون دفعة ملحوظة ، لا يزال البشرة مشرقة ومسح مع الدم ، وحماية الجسم من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية وartherosclerosis التي غالبا ما يترافق مع ضعف الدورة الدموية . أخيرا ، من حيث مرضى السكري ، وتطبيق أو استنشاق زيت اللافندر الأساسي يمكن أن تمنع بعض المخاطر الجدية على التداول منخفضة ، مما يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة أو حتى مميتة .


الهضم


زيت اللافندر مفيد لعملية الهضم لأنه يزيد من التنقل من المواد الغذائية داخل الأمعاء . النفط أيضا يحفز إنتاج العصارة المعدية والصفراء ، وبذلك تساعد في علاج عسر الهضم وآلام في المعدة ، مغص ، وانتفاخ البطن والقيء والإسهال .


الحصانة


الاستخدام المنتظم للزيت اللافندر الأساسي يوفر مقاومة لمجموعة متنوعة من الأمراض . فمن المعروف أن لديه الخزامى مضاد للجراثيم والصفات المضادة للفيروسات التي تجعلها مثالية للدفاع عن الجسم ضد الأمراض النادرة مثل مرض السل ، والتيفوئيد ، والدفتيريا ، وفقا لبحث في وقت مبكر من القرن 20 .


العناية العامة بالبشرة


يمكن أن يعزى الفوائد الصحية لزيت الخزامى للبشرة لخصائصه المطهرة والمضادة للفطريات . يتم استخدامه لعلاج اضطرابات الجلد المختلفة مثل حب الشباب ، والتجاعيد ، والصدفية ، والحالات الالتهابية الأخرى . ويشيع استخدام ذلك لتسريع عملية التئام الجروح ، والتخفيضات ، والحروق ، وحروق الشمس لأنه يحسن تشكيل الأنسجة ندبة . يضاف زيت اللافندر أيضا أن البابونج لعلاج الأكزيما .


فوائد أخرى


الفوائد الصحية الأخرى من زيت اللافندر الأساسي وتشمل قدرتها على علاج يوكوررهويا . النفط يمكن أن تستخدم أيضا لطرد البعوض والعث ، والذي هو السبب في أنك سوف تجد العديد من المواد الطاردة للبعوض التي تحتوي على زيت اللافندر باعتبارها واحدة من المكونات الأساسية .

كما هو الحال مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى ، يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام زيت اللافندر الأساسي . ويوصى أيضا أن المرضى الذين يعانون من مرض السكري الابتعاد عن زيت اللافندر . كما أنه قد يسبب الحساسية للناس أن لديك حساسية الجلد بشكل غير عادي . بعض الناس قد تشهد أيضا الغثيان والقيء والصداع بسبب الاستخدام المفرط إما مشتركة أو من زيت اللافندر .

ربما الأهم من ذلك ، لا ينبغي أبدا أن بلعها زيت اللافندر ، فقط يطبق موضعيا أو استنشاقه من خلال وسائل الروائح أو الأنشطة المماثلة . الابتلاع يمكن أن تسبب مضاعفات صحية خطيرة ، والتي تتميز عدم وضوح الرؤية ، صعوبة في التنفس ، وحرق العينين ، والتقيؤ ، والإسهال . لذلك ، حتى إذا كنت تعتقد أن زيت اللافندر هو معجزة شفاء رائعة ، لا ينفعل وبدء وضعه على الغذاء الخاص بك!


دراسات وابحاث


اظهرت الابحاث الامريكية الفوائد الصحية  لزيت اللافندر وتشمل قدرتها على القضاء على التوتر العصبي ، وتخفيف الألم ، وتطهير فروة الرأس والجلد ، وتعزيز الدورة الدموية وعلاج مشاكل في الجهاز التنفسي . الاسم اللاتيني من الخزامى هو Lavare ، وهو ما يعني “لغسل” ، وذلك بسبب رائحته التي لديها برائحة نظيفة للغاية .