مطار كوبنهاغن

مطار كوبنهاغن، كاستروب أو مطار كوبنهاجن (الدنماركية: Københavns Lufthavn؛ IATA: CPH، ICAO: EKCH) هو المطار الدولي الرئيسي الذي يخدم كوبنهاغن،

الدنمارك

، ونيوزيلندا بأكملها، بمنطقة أوريسند، وجزء كبير من جنوب السويد (ليس فقط سكانيا).

هو أكثر المطارات الدولية ازدحاما في الدول الاسكندنافية (ما يعادل 21.5 مليون مسافر سنويا في عام 2012)، ولكن يعالج الركاب المحلية القليلة نسبيا (أقل بقليل من 2 مليون راكب سنويا في عام 2012).

يقع المطار في جزيرة اماجر، على بعد 8 كيلومترات (5.0 ميل) إلى الجنوب من مركز مدينة كوبنهاغن وعلى بعد 24 كيلومترا (15 ميل) الى الغرب من وسط المدينة مالمو على الجانب الآخر من جسر أوريسند.

المطار يكمن أساسا في بلدية Tårnby، مع جزء صغير في Dragør المجاورة.

هو أكبر مطار في بلدان الشمال الأوروبي واحدة من أقدم المطارات الدولية في أوروبا.

المطار هو المحور الرئيسي من ثلاثة المستخدمة من قبل الخطوط الجوية الاسكندنافية، وأيضا قاعدة التشغيل لتوماس كوك الخطوط الجوية الاسكندنافية والنرويجية طيران المكوك.

مطار كوبنهاغن يعالج 60 شركات الطيران المجدولة وتخدم أكثر من 62،000 راكب يوميا؛ 23.3 مليون مسافر مروا عبر منشأة في عام 2012، مما يجعلها أكثر المطارات ازدحاما في بلدان الشمال الأوروبي، مع القدرة على الحد الأقصى من 83 شحنات / ساعة وتتسع لطائرات 108 .

خلافا لغيرها من المطارات الاسكندنافية، على حصة كبيرة من الركاب في المطار الدولي.

الجزء الداخلي للركاب السنوي أقل من 10٪.

وتعود ملكية المطار ، التي تعمل أيضا بمطار روسكيلد ، ويوظف المطار 1700 من الموظفين (باستثناء المحلات التجارية والمطاعم وغيرها).

كان مطار كوبنهاغن في الأصل مطار كاستروب، لأنه يقع في بلدة صغيرة من كاستروب، وهو الآن جزء من بلدية Tårnby.

الاسم الرسمي للمطار هو مطار كوبنهاغن ولا يزال اسم كاستروب، لتمييزه عن مطار روسكيلد، الذي كان يسمى سابقا مطار كوبنهاغن، روسكيلد.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار الاميرة جوليانا الدولي









مطار شينزين باوان الدولي









مطار ممفيس الدولي