مطار ناريتا الدولي


مطار ناريتا الدولي ، المعروف أيضا باسم مطار ناريتا في طوكيو ، هو المطار الدولي الرئيسي الذي يخدم منطقة طوكيو الكبرى من اليابان .


يقع مطار ناريتا الدولي على بعد 57.5 كم (35.7 ميل) شرق محطة طوكيو و 7 كم (4.3 ميل) من الشرق إلى الجنوب الشرقي من محطة ناريتا في مدينة ناريتا في شيبا وبلدة مجاورة من شيباياما.


مطار ناريتا يعالج معظم حركة الركاب الدولية من وإلى اليابان ، وأيضا نقطة الاتصال الرئيسية لحركة النقل الجوي بين آسيا و الأمريكتين.


تعامل مع المطار 35478146 راكب في عام 2007 ، ويعتبر مطار ناريتا ثاني أكثر المطارات ازدحاما في

اليابان

من حيث حركة الركاب ، والتاسع وازدحاما من حيث الشحن الجوي في العالم.


يخدم مطار ناريتا الدولي كمركز الخطوط الجوية الدولية اليابانية الرئيسية في اليابان حاملة العلم ، جميع الخطوط الجوية نيبون ، نيبون للشحن الخطوط الجوية ، وشركة طيران اقتصادي جيتستار اليابان.


بل يعمل مطار ناريتا كمركز لدلتا آسيا اير لاينز ويونايتد ايرلاينز ، وبموجب القانون الياباني يصنف على أنه من مطارات من الدرجة الأولى.


كان من المتصور لمطار طوكيو الدولي الجديد ان يكون لديه خمسة مدارج ، لكن الاحتجاجات الأولي في عام 1965 أدت إلى تحجيم الخطة إلى ثلاثة مدارج: اثنان موازية شمال غرب / جنوب شرق المدارج 4،000 متر ، المتقاطعة شمال شرق / جنوب غرب المدرج 3،200 متر


افتتح مطار ناريتا في عام 1978 ، واكتمل واحد فقط من المدارج المتوازية ؛ وتأخر الأخريين مدارج لتجنب تفاقم الوضع المتوتر المحيط المطار.


بحلول عام 1986وتعزيز الين الياباني ازدادت موجة من الأعمال الأجنبية والسياحة والسفر من اليابان ، الأمر الذي جعل نقص القدرة ناريتا أكثر وضوحا.


ومع ذلك، كان هناك ثماني عائلات تمتلك حوالي 53 فدان (21.4 هكتار) من الأراضي على الموقع الذي سوف تحتاج إلى المصادرة من أجل استكمال المدارج الأخرى.


وعلى الرغم من أن الحكومة قد تجبر قانونا بيع الأرض ، ولكن لم تقم بذلك بسبب مخاوف من المزيد من العنف.


بحلول عام 1992كان مطار ناريتا يتعامل مع 22 مليون مسافر سنويا ، على الرغم من ان القدرة فقط تغطي عدد 13 مليون مسافر.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار سيدني









مطار نيس الريفيرا الفرنسي









مطار الكويت الدولي