فوائد الذرة الصفراء “الفشار”

الفشار يبدو وكأنه وجبة خفيفة ولذيذة لدور السينما والليالي السهر في المنزل، ولكن هناك أيضا العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بهذا الغذاء الذي يغفل عنه الكثير من الناس.

الفشار هو بكل بساطة، هو نوع من الذرة التي لديها السويداء الثابت، وعندما يتم تسخين هذه الذرة تفرقع، والضغط داخل الزيادات وهال في نهاية المطاف POP! يحدث.

هناك عدد من أصناف الذرة الصفراء، بما في ذلك أنواع التي يراد منها أن تطبخ في الميكروويف، وكذلك حبات يمكن إجراؤها في الأجهزة الصغيرة لتفرقع الذرة.


حقائق غذائية من الذرة الصفراء


تستمد الفوائد الصحية من الذرة الصفراء التي تحتوى على عناصر مثيرة للإعجاب من خلال الألياف، مركبات بولفنوليك ، ومضادات الأكسدة، فيتامين ب المركب والمنغنيز والمغنيسيوم.


الفوائد الصحية من الذرة الصفراء



الهضم


من المهم أن ندرك أن الفشار هو من الحبوب الكاملة ، وهي حبوب تحتوي على السويداء، والجرثومية، ونخالة، وهي حبوب مشابه للحبوب والحبوب الكاملة، والأرز، والخبز التي تحتوي أيضا على كل ثلاثة من هذه الأجزاء الحيوية.

الفشار هو من الحبوب الكاملة الطبيعية، فهو يحتوي على كل من الألياف من نخالة، ناهيك عن المعادن، والفيتامينات ب المركب وفيتامين E التي يتم تخزينها هناك من حيث الهضم، و ارتفاع محتوى الألياف تحافظ على جسمك “العادية”، وهذا يعني أن حركات الأمعاء الخاصة بك انتقال بسلاسة وسرعة من خلال الجهاز الهضمي وأمراض مثل الإمساك ليتم تجنبها.


مستويات الكوليسترول في الدم


وظائف الألياف في طريقة مفيدة أخرى داخل الجسم، والحبوب الكاملة تحتوي على نوع من الألياف التي يمكن تجريدها من الكوليسترول الزائد من جدران الأوعية الدموية والشرايين، مما يخفض مستويات الكولسترول الكلي في الدم الخاص بك، وخفض فرصها في القلب والأوعية الدموية الخطيرة ظروف مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، بل ويقلل من الضغط على نظام القلب، لأن القلب لا يحتاج إلى العمل بجد لنقل الدم خلال الأوعية المسدودة والشرايين.


نسبة السكر في الدم


الفشار له دور حيوي من الألياف لتأثيره على نسبة السكر في الدم داخل الجسم، عندما يحتوى الجسم على كميات وافرة من الألياف، لأنه ينظم إصدار وإدارة السكر في الدم ومستويات الانسولين أفضل من الناس لديهم مستويات منخفضة من الألياف.

الحد من هذه التقلبات في مستوى السكر في الدم من أهم مكافأة لمرضى السكري ، لذلك يوصى دائما بالفشار لكل من يعاني من هذا المرض الصعب.


الوقاية من السرطان


لقد صدم الباحثون في السنوات الأخيرة لإيجاد كمية كبيرة بشكل مثير للدهشة من القدرة المضادة للأكسدة داخل الفشار.

يحتوي الفشار على كميات كبيرة من مركبات بولفنوليك ، وهو احدأكثر الأنواع القوية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تضعها في الجسم.

لقد أظهرت الأبحاث أن حتى استهلاك الفشار يمكن أن تفعل المزيد من أجل القدرة المضادة للأكسدة في الجسم أن جرعة يومية من الفواكه والخضروات!

المواد المضادة للاكسدة هي العوامل الدفاعية القوية التي مسح والقضاء على الجذور الحرة، وتلك المنتجات الثانوية من عملية الأيض الخلوية التي ترتبط مع مجموعة متنوعة من الأمراض في الجسم، وخاصة سرطان.

الجذور الحرة هي سيئة السمعة لتحور الحمض النووي الخلوي صحية إلى خلايا سرطانية، وهذه مشكلة كبيرة. الفشار يمكن أن تساعد على محمل الجد لحد من تلك المخاطر.


مكافحة الشيخوخة


الجذور الحرة تفعل الكثير من الضرر أكثر من السرطان، وقد تم ترتبط ارتباطا وثيقا من الأعراض المرتبطة بالعمر مثل التجاعيد، بقع العمر، والضمور البقعي وفقدان البصر، وضعف العضلات، والتدهور المعرفي وهشاشة العظام ومرض الزهايمر، والخرف، والشعر الخسارة، وتشكيلة واسعة من الأشياء الأخرى ونحن عموما لا نتطلع إلى مع تقدمنا في العمر.

الفشار يمكن أن يبقي لكم الشعور بالصحة والسعادة بشكل جيد في الشكر الخاص بك العمر إلى مضادات الأكسدة القوية التي تكافح هذه الآثار من الجذور الحرة.


فقدان الوزن


كوب من الفشار العادي يحتوي على 30 سعرة حرارية، وهو أقل ما يقرب من 5 مرات من نفس الكمية من رقائق البطاطس المحمرة علاوة على إنه محتوى على الألياف ليجعلك تشعر بالشبع، وبذلك فهو مفيد في منع الإفراط في تناول الطعام ، دون الشعور بالجوع.

الفشار هو أيضا منخفض جدا في الدهون المشبعة، ويوجد به الزيوت الطبيعية المفيدة والمغذية.

بضع كلمات من تحذير: الفشار يبدو بالتأكيد مثل وجبة خفيفة صحية، ولكن الغالبية العظمى من الناس في يبالغون في اضافة الملح والزبدة، أيضا، تجنب تجهيز الفشار المعلب بالميكروويف، كما فعلت الزبدة والملح عادة مدرجة بالفعل، وكانت العبوة تحت بعض التكهنات.


دراسات وابحاث


اكدت البحوث الامريكية ان الفشار تشمل قدرته على تنظيم نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، وتحسين عملية الهضم، وحماية ضد مرض هشاشة العظام والوقاية من السرطان، وتمنع التدهور المعرفي، ومنع الشيخوخة المبكرة، وتساعدك على انقاص وزنه.