قصر بيان

قصر بيان هو القصر الرئيسي لأمير دولة الكويت، وإنما هو أيضا مكان لاجتماعات كبار صناع القرار في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي (دول الخليج الرئيسية).

يقع قصر بيان في منطقة بيان، القصر يعد إنجازا معمارياً مشهوداً دوليا، زودت ACIC نظام حماية لمحيط القصر يعتمد على كاميرات ميغابيكسل عالية الجودة.

يعتبر قصر بيان له ما يبرره باعتبارها واحدة من أروع التحف المعمارية في الكويت ويغطي 1399500 متر مربع. وافتتح رسميا في عام 1986 للمؤتمر الخامس لجامعة الدول العربية، وهو الموقع الرئيسي للمؤتمرات الدولية في الكويت.

هذا هو قصر رأس الدول من دول أخرى يأتي ويقيم عندما يكونون على زياراتهم.

يتميز القصر من الداخل بالمساحات الخضراء الجميلة الاصطناعية والمكاتب والمباني السكنية الكبيرة ومسجد مهيب.

يتميز القصر بالطراز المعماري الفريد الذي يجمع التصميم الحديث مع أكثر أشكال الفن التقليدي – الأرابيسك الإسلامي ويزين المبنى بالنوافير التي هي في جميع مداخل القصر تستحضر صورا من آل الهامبرا في غرينادا، إسبانيا.

يضم قصر بيان مبنى المؤتمرات، وخيمة الأميري، وستة مجمعات – يتألف كل منها من ثلاثة مبان – مبنى القيادة الأمنية، ومرافق واسعة لمواقف السيارات.

وبالإضافة إلى ذلك، يوجد مبنى الخدمات الذي يوفر قصر بيان مع الخاصة به الكهرباء والمياه والأمن والاتصالات، ونفق طويل 2.6 كم يربط بين مبنى الخدمات مع القصر.

يتكون مبنى المؤتمر من ثلاث غرف اجتماعات ومتعددة الأغراض، والمسرح للدولة من بين الفن التي يمكن أن تتحول إلى قاعة للمؤتمرات 1000-مقاعد.

هناك أيضا غرفة الحفل، غرفة استقبال، غرفة الصحافة، ومكتبة، جناح صاحب السمو امير البلاد وعدد من المكاتب.

ضمن أراضي قصر بيان، هناك مهبط لطائرات الهليكوبتر ومسجد ذي القبة الذهبية.

مؤخرا، تم بناء مبنى “التحرير” للاحتفالات والمؤتمرات الدولية الكبيرة.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







جامعة الكويت









شركة زين









الغزو العراقي للكويت عام 1990